فيدرر (يمين) يسعى إلى التتويج بلقبه السادس في دورة دبي (الفرنسية)
فقد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول لقبه بطلا لدورة دبي الدولية للتنس بخسارته أمام السويسري روجيه فيدرر الرابع الذي سيواجه في المباراة النهائية التشيكي توماس برديتش الثالث الذي تغلب بدوره على الألماني فيليب كولشرايبر السابع.

وتأهل فيدرر بعد فوزه على "ديوكو" 3-6 و6-3 و6-2، في حين فاز برديتش على كولشرايبر 7-5 و7-5، علما بأن برديتش بلغ نهائي النسخة الماضية قبل أن يخسر أمام ديوكوفيتش.

ويسعى فيدرر إلى التتويج بلقبه السادس في دورة دبي، وآخر ألقابه كان عام 2012 حين تغلب على البريطاني آندي موراي، في حين فشل ديوكوفيتش في معادلة رقم فيدرر بإحراز اللقب الخامس.

ويواصل فيدرر (32 عاما) حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب البطولات الأربع الكبرى غراند سلام (17)، والرقم القياسي في مدة تصدر التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، تقديم عروضه القوية هذا العام، وكان بلغ نصف نهائي بطولة أستراليا قبل أن يخسر أمام نادال.

وهو اللقب الثاني الذي يفقده ديوكوفيتش هذا الموسم، وتحت إشراف مدربه الجديد النجم الألماني السابق بوريس بيكر، بعد الأول في بطولة أستراليا حين سقط في ربع النهائي أمام السويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا الذي توج باللقب لاحقا على حساب الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا.

أما برديتش فحقق فوزه الـ11 على التوالي بعد أن قدم إلى دبي متوجا بلقب بطل دورة روتردام الهولندية على حساب الكرواتي مارين سيليتش.

وينال الفائز بلقب البطولة -البالغ مجموع جوائزها نحو 2.4 مليون دولار- مبلغا قدره 465 ألف دولار، فضلا عن 500 نقطة تضاف إلى رصيده في التصنيف العالمي للمحترفين.

المصدر : وكالات