خطة بديلة لبرشلونة في حال رحيل مارتينو
آخر تحديث: 2014/2/26 الساعة 19:15 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/2/26 الساعة 19:15 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/27 هـ

خطة بديلة لبرشلونة في حال رحيل مارتينو

برشلونة أكد أن مارتينو طلب ضم لاعبين محددين وضروريين لخطته في تجديد دماء الفريق (الأوروبية-أرشيف)
كشفت صحيفة إسبانية اليوم الأربعاء أن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم سيبدأ بتنفيذ "الخطة ب" إذا قرر مدربه الأرجنتيني خيراردو مارتينو عدم الاستمرار في منصب المدير الفني للفريق الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة "سبورت" الرياضية في صفحتها الأولى أسماء خمسة مدربين يمكن للفريق إسناد المهمة إلى أحدهم في حالة رحيل مارتينو، ولكنها أكدت أيضا أن النادي يتمسك بمارتينو، وأن القرار سيكون للمدرب بشأن البقاء أو الاستمرار.

وأوضحت "سبورت" أن المرشح الأول لخلافة مارتينو هو الإسباني إيرنستو فالفيردي المدير الفني الحالي لفريق أتلتك بلباو والإسباني لويس إنريكي المدير الفني لسلتا فيغو الإسباني.

كما ضمت قائمة المرشحين أيضا البرتغالي أندري فياش بواش المقال من توتنهام الإنجليزي في ديسمبر/كانون الأول الماضي، والألماني يورغن كلوب المدير الفني لبوروسيا دورتموند الألماني، والأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني.
 
وحسب الصحيفة، لن يلجأ النادي للخطة البديلة إلى إذا قرر مارتينو (50 عاما) الاستقالة في نهاية الموسم الحالي وعدم قيادة الفريق الموسم المقبل.

يتجه لاستكمال عقده
وأشارت الصحيفة إلى أن مارتينو يتجه لاستكمال عقده مع الفريق، مستدلة على ذلك بأن "النادي أكد أن الأرجنتيني طلب ضم لاعبين محددين وضروريين لخطته في تجديد دماء الفريق".

ويحتل برشلونة المركز الثاني في "الليغا" خلف غريمه ريال مدريد، كما بلغ نهائي كأس الملك ودور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، علما أنه فاز ذهابا خارج الديار على مانشستر سيتي بثنائية نظيفة.

ورغم هذه النتائج الجيدة, يبدو أن إدارة النادي الكاتلوني غير مقتنعة بأداء الفريق، مما دفع الصحيفة إلى الكشف عن "الخطة ب" والمرشحين لخلافة مارتينو في حالة عدم استكمال عقده مع الفريق.

المصدر : الألمانية
كلمات مفتاحية:

التعليقات