"علاج نفسي" لإخفاق إنجلترا بركلات الترجيح
آخر تحديث: 2014/2/25 الساعة 19:29 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/2/25 الساعة 19:29 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/26 هـ

"علاج نفسي" لإخفاق إنجلترا بركلات الترجيح

أشلي يونغ أهدر ركلة ترجيح أمام إيطاليا بربع نهائي كأس أمم أوروبا 2012 (الأوروبية)

أكد مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم روي هودجسون أنه يفكر في تعيين اختصاصي نفسي رياضي أثناء بطولة كأس العالم الصيف المقبل بالبرازيل لتجاوز الإخفاقات المؤلمة في ركلات الترجيح.

وكان "منتخب الأسود الثلاثة" ودع منافسات كأس العالم بخسارته في ركلات الترجيح ثلاث مرات أثناء النسخ الست الأخيرة من البطولة، مما دفع هودجسون إلى التفكير بالاستعانة باختصاصي نفسي في مونديال بلاد السامبا.

كما كانت ضربات الجزاء سببا في خسارة إنجلترا ببطولات أمم أوروبا أعوام 1996 و2004
و2012، مما حدا بهودجسون إلى العمل على استئصال الشعور بالفشل داخل فريقه، خاصة إذا ما اضطر لخوض تجربة ركلات الترجيح من جديد مونديال 2014.

وقال هودجسون لشبكة "سكاي سبورتس" التلفزيونية "لدينا بعض اللاعبين ممن يتمتعون بالثقة في تسديد ركلات الترجيح، لكنْ هناك لاعبون آخرون أقل ثقة، المهم هو كيفية التعامل معه، يجب أن نتأكد أنهم  مستعدون بأفضل شكل".

وأضاف "سنركز على شخصيتهم وثقتهم وقدرتهم على الصمود في وجه عناوين الأخبار الرئيسية في الصباح التالي". وتابع "فإذا تمكن الاختصاصي النفسي من معالجة هذه الأمور فسنكون في غاية السعادة".

كما سيحظى هودجسون بمساعدة الدراج البريطاني الناجح سير ديف بريلسفورد الذي سيتحدث إلى لاعبي المنتخب الإنجليزي أثناء فترة الإعداد لكأس العالم.

وكان بريلسفورد وراء نجاح فريق الدراجات البريطاني في دورة الألعاب الأولمبية السابقة "لندن 2012"، ويعد خبيرا في إلهام فرقه لتحقيق نجاحات كبيرة.

المصدر : الألمانية

التعليقات