أوساسونا يهزم أتلتيكو والريال يتربع على الصدارة

Osasuna's players celebrate their second goal during the Spanish league football match Osasuna vs Atletico de Madrid at El Sadar stadium in Pamplona on February 23, 2014. AFP
undefined
تربع ريال مدريد على الصدارة بعد خسارة شريكيه السابقيان فيها, جاره اللدود أتلتيكو مدريد أمام مضيفه أوساسونا صفر-3 مساء الأحد، وغريمه الآخر برشلونة حامل اللقب يوم السبت أمام ريال سوسييداد 1-3 ضمن المرحلة الـ25 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك قبل موقعة الدربي المرتقبة بين قطبي العاصمة الأحد المقبل.

ومثلت الهزيمة الثانية لفريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني في المراحل الثلاث الأخيرة إضافة لسقوط برشلونة، أفضل هدية لريال مدريد الذي انفرد بقمة "الليغا" بفارق ثلاث نقاط عن غريميه بعدما فاز السبت أيضا على إلتشي (3-صفر).

ودخل أتلتيكو إلى المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على مضيفه ميلان الإيطالي (1-صفر) في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، لكنه خرج منها بهزيمته الثالثة هذا الموسم.

ورغم تلك الأفضلية, عجز أتلتيكو عن العودة في اللقاء إثر تلقيه الأهداف الثلاثة في الشوط الأول عبر ألفارو سيخودو (6) وإيميليانو أرمنتيروس (21) وروبرتو توريس (42) الذين منحوا صاحب الأرض فوزه الثاني في المراحل الست الأخيرة والثامن هذا الموسم.

– الجمعة:
بلد الوليد / ليفانتي: 1-1

– السبت:
ريال مدريد / إلتشي: 3-صفر
سلتا فيغو / خيتافي: 1-1
ريال سوسييداد / برشلونة 3-1
ألميريا / مالقا: صفر-صفر

– الأحد:
رايو فايكانو / إشبيلية: صفر-1
بيتيس / أتلتيك بلباو: صفر-2
فالنسيا / غرناطة: 2-1

– الاثنين:
إسبانيول / فياريال: 21.00 ت.غ

– ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال         63 نقطة من 25 مباراة
2- برشلونة      60 من 25
3- أتلتيكو        60 من 25
4-  بلباو         47 من 25
5- سوسييداد     43 من 25

المصدر : وكالات