ستاريدج (يمين) سجل ثنائية بين الرباعية التي دك بها ليفربول شباك سوانزي (الفرنسية)
قاد الثنائي الشاب جوردن هندرسون ودانيال ستاريدج فريقهما ليفربول إلى البقاء في قلب الصراع على اللقب، بعدما تقاسما أهداف الفوز على سوانزي سيتي بنتيجة 4-3 اليوم في المرحلة الـ27 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
ولم يكن الفوز الثالث على التوالي سهلا لفريق المدرب الإيرلندي برندن رودجرز, إذ واجه منافسة شرسة من ضيفه الويلزي الذي لم يستسلم رغم تقدم "الحمر" بهدفين نظيفين، الأول عبر ستاريدج (3) والثاني عبر هندرسون (20).
 
وقاتل سوانزي وتمكن من العودة إلى اللقاء بفضل جونجو شيلبي الذي قلص الفارق (23)، ثم أدرك العاجي ويلفريد بوني التعادل (26)، لكن ستاريدج ضرب مجددا وأعاد فريقه إلى المقدمة (36)، قبل أن يدرك بوني التعادل مجددا من ركلة جزاء انتزعها بنفسه (47).

وكانت كلمة الفصل في النهاية لهندرسون الذي سجل هدف الفوز (74)، مانحا فريقه نقاط المباراة الثلاث التي رفع بفضلها رصيده إلى 56 نقطة في المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل, وبفارق أربع نقاط فقط عن تشلسي المتصدر الذي فاز أمس السبت على جار "الحمر" إيفرتون بصعوبة 1-صفر.

وعلى ملعب "سانت جيمس بارك"، عاد نيوكاسل يونايتد إلى الانتصارات التي غاب عنها في المراحل الأربع الأخيرة، وذلك بفوزه القاتل على ضيفه أستون فيلا بهدف سجله الفرنسي لويك ريمي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، رافعا رصيد فريقه إلى أربعين نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد الخاسر عند 28 نقطة في المركز الـ13.

ويلعب لاحقا توتنهام مع مضيفه نوريتش سيتي.

- نتائج مباريات السبت:
تشلسي / إيفرتون: 1-صفر
أرسنال / سندرلاند: 4-1
مان سيتي / ستوك سيتي: 1-صفر
وست بروميتش ألبيون / فولهام: 1-1
وست هام يونايتد / ساوثمبتون: 3-1
كارديف سيتي / هال سيتي: صفر-4
كريستال بالاس / مانشستر يونايتد: صفر-2

- ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي      60 نقطة من 27 مباراة
2- أرسنال      59 من 27
3- مان سيتي   57 من 26
4- ليفربول     56 من 27
5- توتنهام      50 من 26

المصدر : وكالات