تمثال للهولندي برغكامب أمام ملعب آرسنال

A fan looks at a statue of former Arsenal and Netherlands footballer Dennis Bergkamp after it was unveiled outside The Emirates Stadium in north London on February 22, 2014 ahead of the English Premier League football match between Arsenal and Sunderland
undefined
كشف آرسنال صاحب المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم عن تمثال لنجمه السابق الهولندي دنيس برغكامب خارج ملعبه "الإمارات" في لندن اليوم السبت. وقد حضر برغكامب تدشين تمثاله المخصص لتكريم 11 عاما أمضاها مع "المدفعجية".

وقال برغكامب الذي سجل 120 هدفا لآرسنال في 423 مباراة "يشرفني ما حدث اليوم وأنا فخور. من الرائع أن أعود إلى هنا وأرى الأشخاص في آرسنال"، مضيفا "الكل يعرف أني أحب آرسنال وأمضيت وقتا رائعا في هذا النادي. كان الفريق رائعا وحققنا نجاحات كبيرة هنا".

ويصور التمثال برغكامب (44 عاما) يقفز للسيطرة على كرة عالية في بطن قدمه اليمنى وهو مثبت على صورة مماثلة له خلال مباراة ضد نيوكاسل ضمن الدوري الإنجليزي في فبراير/شباط 2003.

وينضم تثمال برغكامب إلى أسطورة النادي هربرت تشابمان والهداف الفرنسي السابق تييري هنري والمدافع السابق طوني آدامس.

وانضم برغكامب إلى آرسنال عام 1995 قادما من إنترميلان الإيطالي، وكان أحد ركائز الفترة الناجحة له تحت إشراف المدرب الفرنسي آرسين فينغر.

وأحرز المهاجم الأنيق سبعة ألقاب مع النادي اللندني وكان أحد أفراد الفريق الذي "لم يقهر" بتتويجه بلقب الدوري عام 2004 من دون أن يخسر أي مباراة.

المصدر : الفرنسية