بعد عامي 2009 و2010، توجت الأميركية فينوس وليامس بلقب بطولة دبي للتنس للمرة الثالثة في تاريخها بفوزها على الفرنسية إليز كورنيه 6-3 و6-صفر اليوم في المباراة النهائية، لتصبح أول لاعبة تشارك ببطاقة دعوة تفوز بلقب البطولة.

فينوس حصدت اللقب عامي 2009 و2010 (الأوروبية-أرشيف)
توجت الأميركية فينوس وليامس بلقب بطولة دبي للتنس للمرة الثالثة في تاريخها بعد فوزها على الفرنسية إليز كورنيه 6-3 و6-صفر اليوم في المباراة النهائية، لتصبح أول لاعبة تشارك ببطاقة دعوة تفوز بلقب البطولة.

وحصدت فينوس (33 عاما) اللقب مرتين عامي 2009 و2010 في آخر مشاركتين لها، علما بأنها احتاجت إلى 91 دقيقة لتحقيق فوزها الـ15 على التوالي في بطولة دبي.

ويرجع آخر لقب لفينوس -المصنفة الأولى عالميا سابقا- في بطولات الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات إلى 16 شهرا مضى، حينما أحرزت لقب بطولة لوكسمبورغ.

وكانت كورنيه تطمح لأن تصبح أول لاعبة خلال أربعة أعوام تهزم فينوس وشقيقتها سيرينا -المصنفة الأولى على العالم- خلال بطولة واحدة، بعدما أطاحت بسيرينا من الدور قبل النهائي أمس الجمعة.

وكانت كورنيه -المصنفة 26 عالميا- تطمح لإحراز اللقب الرابع في مسيرتها، لكن فينوس نجحت في الفوز عليها لتحصد لقبها رقم 45 خلال 73 مباراة نهائية شاركت فيها.

وصعدت وليامس إلى المركز الـ29 في تصنيف الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات بينما اقتربت كورنيه من المركز العشرين.

دورة مرسيليا
وفي دورة مرسيليا الفرنسية، تأهل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف ثانيا وحامل اللقب إلى النهائي إثر فوزه الصعب على الألماني يان لينارد شتروف 7-6 (7-4) و7-5 اليوم في الدور النصف النهائي.

ويلتقي مونفيس في النهائي مع اللتفي أرنست غولبيس الثالث الذي حقق فوزا سهلا على الفرنسي الآخر ريشار غاسكيه الأول 6-3 و6-2.

المصدر : وكالات