فوز صعب لتشلسي وساحق لملاحقه آرسنال
آخر تحديث: 2014/2/22 الساعة 21:38 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/2/22 الساعة 21:38 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/23 هـ

فوز صعب لتشلسي وساحق لملاحقه آرسنال

مدافع تشلسي جون تيري سجل هدفا قاتلا في مرمى إيفرتون (الفرنسية)
قاد المدافع جون تيري فريقه تشلسي المتصدر إلى فوز صعب على ضيفه إيفرتون عندما سجل هدف المباراة الوحيد في اللحظات الأخيرة, في حين عاد جاره ومطارده آرسنال للانتصارات بفوزه الكبير على ضيفه سندرلاند 4-1 اليوم بافتتاح المرحلة الـ27 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن, حصل تشلسي على ركلة حرة جانبية انبرى لها الاختصاصي لامبارد بيمناه فاصطدمت بحارس مرمى إيفرتون الدولي الأميركي تيم هاوارد ودخلت المرمى بعدما بدا أن المدافع جون تيري لمس الكرة.

وعانى النادي اللندني الأمرين طيلة المباراة أمام تألق لافت للضيوف الذين كان بإمكانهم هز الشباك في أكثر من مرة وتحكموا في المجريات طيلة الدقائق التسعين وكانوا في طريقهم إلى انتزاع تعادل ثمين على الاقل.

ودخل تشلسي المباراة باحثا عن تجاوز خيبة السبت الماضي في مسابقة الكأس حيث خسر أمام مانشستر سيتي (صفر-2)، والتعادل المخيب أمام وست بروميتش ألبيون 1-1 في الدوري، بيد أنه لم يقدم عرضا مقنعا لكنه نجح في خطف فوز متأخر كان أقرب إلى الضيوف.

وجاء فوز رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في توقيت مناسب كونه مقبلا على رحلة إلى تركيا لمواجهة مضيفه غلطة سراي الأربعاء المقبل في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

الفرنسي لوران كوسييلني سجل
رابع أهداف المدفعجية (الفرنسية)

رباعية لآرسنال
وعزز تشلسي موقعه بالصدارة برصيد 60 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مطارده المباشر جاره آرسنال الذي عاد للانتصارات محليا بعد خسارة وتعادل حيث حقق فوزا كبيرا على ضيفه سندرلاند 4-1.

وخاض "المدفعجية" المباراة في غياب صانع الألعاب الدولي الألماني مسعود أوزيل، وبكروا بتسجيل هدفين عبر الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو (5 و31). ثم أضاف آرسنال هدفا ثالثا عبر توماس روزيتسكي (42) ورابعا بواسطة المدافع الدولي الفرنسي لوران كوسييلني (57). وسجل الإيطالي إيمانويلي جاكيريني الهدف الوحيد للضيوف (81).

وعزز مانشستر سيتي موقعه في المركز الثالث بفوزه الصعب على ضيفه ستوك سيتي بهدف وحيد سجله لاعب وسطه الدولي العاجي يحيى توريه في الدقيقة 70، ليرفع رصيد فريقه إلى 57 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف تشلسي, علما بأن رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني يملكون مباراة مؤجلة أمام سندرلاند.

بقية نتائج السبت
وست بروميتش ألبيون / فولهام: 1-1
وست هام يونايتد / ساوثمبتون: 3-1
كارديف سيتي / هال سيتي: صفر-4
كريستال بالاس / مانشستر يونايتد صفر-2

مباريات الأحد
ليفربول / سوانسي سيتي: 13:30 ت.غ
نيوكاسل يونايتد / أستون فيلا
نوريتش سيتي / توتنهام هوتسبر

ترتيب فرق الصدارة
1- تشلسي     60 نقطة من 27 مباراة
2- آرسنال     59 من 27
3- مان سيتي  57 من 26
4- ليفربول    53 من 26
5- توتنهام     50 من 26

المصدر : وكالات

التعليقات