ذكرت شبكة "بي بي سي" البريطانية اليوم إن المهاجم الإنجليزي الدولي واين روني وافق على تجديد عقده مع مانشستر يونايتد لخمس سنوات ونصف مقابل راتب أسبوعي يناهز خمسمائة ألف دولار، ليكون أغلى عقد طويل الأمد بتاريخ النادي.

يونايتد منح روني أغلى عقد طويل الأمد في تاريخه (الأوروبية-أرشيف)
قالت مصادر صحفية بريطانية اليوم الجمعة إن المهاجم الإنجليزي الدولي واين روني وافق على تجديد عقده مع مانشستر يونايتد لخمس سنوات ونصف مقابل راتب يبلغ ثلاثمائة ألف جنيه إسترليني أسبوعيا (نحو خمسمائة ألف دولار).
 
وحسب ما ذكرت شبكة "بي بي سي"، سينتهي عقد روني (28 عاما) في 2019 علما بأنه كان يتقاضى 250 ألف جنيه أسبوعيا (نحو 410 آلاف دولار) في عقده السابق.
 
وهكذا يكون يونايتد قد منح روني أغلى عقد طويل الأمد في تاريخه، وأثبت أن بإمكانه الحفاظ على لاعبيه النجوم رغم النتائج السيئة التي يقدمها هذا الموسم بقيادة مدربه الجديد الأسكتلندي دافيد مويز خليفة مواطنه الأسطورة أليكس فيرغسون.
 
وانضم روني إلى يونايتد عام 2004 قادما من إيفرتون وهو على بعد 42 هدفا من تخطي رقم أسطورة النادي بوبي تشارلتون صاحب 249 هدفا. وسجل أهدافه الـ208 مع "الشياطين الحمر" 
بـ430 مباراة في كل المسابقات.

صفقة مهمة
وفي وقت لم يؤكد النادي العقد الجديد، قال مدرب الفريق أمويز في مؤتمر صحافي اليوم "فور حصولنا على المعلومة سنمنحكم إياها، الكل يعلم أهميته كلاعب، هو لاعب رائع وسيكون جيدا أن نتم الصفقة".

وكان روني قريبا من ترك ملعب "أولد ترافورد" الصيف الماضي بعد كشف مدرب الفريق السابق فيرغسون أن المهاجم طالب بالرحيل، الأمر الذي نفاه الأخير.

لكن يونايتد يعاني هذا الموسم، إذ يبتعد بفارق 11 نقطة عن الأربعة الأوائل في الدوري، وقد يكون الموسم المقبل الأول لروني من دون مشاركة في دوري الأبطال بعد انتقاله من إيفرتون، كما هدد روني بترك الفريق قبل ثلاث سنوات قبل أن يمدد عقده أثناء تولي فيرغسون تدريب الفريق.

وأحرز روني مع يونايتد لقب الدوري خمس مرات، ولقبا بدوري أبطال أوروبا، كما شارك هذا الموسم في 28 مباراة سجل فيها 11 هدفا، علما بأنه غاب يناير/كانون الثاني عن الملاعب بسبب الإصابة.

المصدر : الفرنسية