التزلج بواسطة الألواح الخشبية فوق المنحدرات سيكون الحدث المنتظر في سوتشي (دويتشه فيلله-غيتي)
تسعى اللجنة الأولمبية الدولية إلى جذب الأنظار إلى أولمبياد سوتشي الشتوي الذي ينطلق في السابع من الشهر الحالي من خلال الرياضات الخطرة، وذلك بدخول 12 منافسة رياضية في ثمانية تخصصات مختلفة لأول مرة إلى المنافسات الأولمبية.

وربما يكون الحدث الذي ينتظره عشاق الألعاب الأولمبية بفارغ الصبر هو التزلج بواسطة الألواح الخشبية فوق المنحدرات، حيث يستخدم الرياضيون ألواحا خشبية -بدلا من ألواح التزلج- في حلبة على إحدى الجبال التي تكسوها الثلوج.

ويشترك الرجال والسيدات في الانحدار إلى أسفل والاستدارة في الهواء والقفز، بجانب اتباع بعض الحيل في القفز من فوق القضبان المعدنية من أجل نيل إعجاب الحكام فيما يتعلق بصعوبة وتنوع الأداء.
 
وهناك نوع ثالث من الأحداث الرياضية التي تعتمد على تقييم الحكام، وهي مسابقة التزلج داخل نصف أنبوب (هاف بايب)، حيث يستخدم المشاركون زحافات ويحاول كل رياضي الحصول على أكبر قدر ممكن من الهواء والقيام بأكبر قدر من الحيل.

رياضات أخرى
كما تتضمن منافسات التزلج بواسطة الألواح الخشبية مسابقة جديدة للرجال والسيدات، وهي سباق السرعة للتزلج المتعرج المتوازي.

ومن بين الرياضات الفردية الجديدة أيضا، سباق الوثب التزلجي للسيدات، والذي يقام على التلال الطبيعية، كما سيسجل سباق التزلج الفني للفرق وسباق البياثلون المتتابع المختلط ظهوره الأول.

وتتضمن مراحل منافسات التتابع للفرق سباقات فردي الرجال والسيدات، إلى جانب منافسات الزوجي للرجال والسيدات، أو زوجي مختلط، حيث يحصل الفريق صاحب أفضل النتائج في جميع هذه السباقات على الميدالية الذهبية.

المصدر : دويتشه فيلله