أرسنال بالصدارة مؤقتا وليفربول يفرط في الفوز
آخر تحديث: 2014/2/2 الساعة 22:19 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/2/2 الساعة 22:19 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/3 هـ

أرسنال بالصدارة مؤقتا وليفربول يفرط في الفوز

أوكسلايد تشامبرلاين سجل ثنائية أعادت أرسنال للانتصارات والصدارة (الفرنسية)
قاد أليكس أوكسلايد تشامبرلاين فريقه أرسنال إلى استعادة الصدارة مؤقتا بتسجيله هدفي الفوز على ضيفه وجاره كريستال بالاس 2-صفر، في حين اكتفى ليفربول بالتعادل للمرة الثانية في المراحل الثلاث الأخيرة مع مضيفه وست بروميتش ألبيون 1-1 اليوم في المرحلة الـ24 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
في المباراة الأولى على "ملعب الإمارات"، سجل أوكسلايد تشامبرلاين هدفي اللقاء (47 و73) ليتجاوز أرسنال عقبة جاره الجريح كريستال بالاس، ويستعيد توزانه بعد تعادله خلال المرحلة السابقة أمام ساوثمبتون (2-2) مما تسبب في تنازله عن الصدارة لمصلحة مانشستر سيتي.

وتمكن فريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر من التصدر مجددا بفارق نقطتين عن سيتي الذي يخوض اختبارا صعبا غدا الاثنين أمام تشلسي الثالث، وتحضر بالتالي بشكل جيد للمباراتين الصعبتين اللتين تنتظرانه في المرحلتين المقبلتين أمام مضيفه ليفربول وضيفه الجريح مانشستر يونايتد حامل اللقب.

وفي المباراة الثانية على ملعب "ذي هاوثورنز"، كانت الفرصة متاحة أمام ليفربول لكي يعزز مركزه الرابع، الأخير المؤهل لدوري أبطال أوروبا، لكنه اكتفى في نهاية المطاف بنقطة للمرة الثانية في المراحل الثلاث الأخيرة بسبب خطأ فادح من مدافعه العاجي كولو توريه.

خطأ فادح من العاجي كولو توريه (يسار) تسبب في فقدان نقطتين لليفربول (الفرنسية)

وأنهى فريق "الحمر" الشوط الأول متقدما بفضل هدف دانيال ستاريدج (24) لكن وست بروميتش عاد إلى اللقاء في الشوط الثاني بهدية من توريه الذي أخطأ في تمرير الكرة أمام منطقة حارسه رغم غياب الضغط فوصلت إلى النيجيري فيكتور أنيتشيبي الذي سجل هدف التعادل (67).

ورفع ليفربول رصيده إلى 47 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن جاره إيفرتون الخامس وتشلسي الثالث. ويخوض ليفربول السبت المقبل اختبارا صعبا جدا أمام أرسنال قبل أن يواجه الفريق اللندني مجددا في الـ16 من الشهر الحالي ضمن دور الـ16 من مسابقة الكأس.

نتائج السبت
نيوكاسل / سندرلاند: صفر-3
وست هام / سوانزي سيتي: 2-صفر
إيفرتون / أستون فيلا: 2-1
فولهام / ساوثهامبتون: صفر-3
ستوك سيتي / مانشستر يونايتد: 2-1
هال سيتي / توتنهام: 1-1
كارديف سيتي / نوريتش سيتي: 2-1

مباراة الاثنين
مانشستر سيتي / تشلسي 20:00 ت.غ

ترتيب فرق الصدارة
1- أرسنال      54 نقطة من 24 مباراة
2- مان سيتي   53 من 23
3- تشلسي      50 من 23
4- ليفربول     47 من 24
5- إيفرتون     45 من 23

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات