بفوزيهما الثمينين خارج الديار، وضع كل من برشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي خطوة كبيرة نحو دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا. وتغلب الأول على مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي 2-صفر، والثاني على مضيفه باير ليفركوزن الألماني 4-صفر الثلاثاء في دور الـ16.

 ميسي افتتح التسجيل للفريق الكتالوني من ركلة جزاء لصالحه (الأوروبية)
قطع كل من برشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي بقيادة نجميهما الأرجنتيني ليونيل ميسي والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش خطوة واسعة نحو دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزيهما الثمينين مساء الثلاثاء خارج الديار، الأول على مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي 2-صفر، والثاني على مضيفه باير ليفركوزن الألماني 4-صفر اليوم الثلاثاء في دور الـ16.

في المباراة الأولى على ملعب الاتحاد في مانشستر وأمام 40 ألف متفرج، حسم برشلونة مباراة القمة أمام مضيفه مانشستر سيتي في صالحه بثنائية نظيفة سجلها ميسي (54 من ركلة جزاء) والبرازيلي دانيال ألفيش (90).

ولم ترق المباراة إلى المستوى المأمول، خصوصا في شوطها الأول الذي جاء مخيبا وندرت فيه الفرص من الجانبين. واستمر الأداء على الوتيرة نفسها في الشوط الثاني قبل أن تأتي نقطة التحول بطرد قطب دفاع مانشستر سيتي الدولي الأرجنتيني مارتن ديميكيليس لتسببه بركلة جزاء إثر عرقلة مواطنه ميسي.

ولم تنفع التبديلات التي أجراها التشيلي مانويل بيليغريني مدرب مانشستر سيتي لتدارك الموقف، وبدا واضحا افتقاد النادي إلى هدافه الدولي الأرجنتيني الآخر سيرخيو أغويرو المصاب.

وعمق الضيوف جراح أصحاب الأرض -الذين كانوا يخوضون ثمن نهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخ النادي- بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة.

"إيبرا" انفرد بصدارة لائحة هدافي المسابقة بعدما رفع رصيده إلى عشرة أهداف (الأوروبية)

ثنائية لـ"إيبرا"
وفي المباراة الثانية على ملعب "باي أرينا" في ليفركوزن وأمام نحو 30 ألف متفرج، قاد إبراهيموفيتش باريس سان جرمان إلى فوز كبير على باير ليفركوزن برباعية نظيفة سجل منها ثنائية (39 من ركلة جزاء و42).

وانفرد "إيبرا" بصدارة لائحة هدافي المسابقة بعدما رفع رصيده إلى عشرة أهداف بفارق هدف واحد أمام المتصدر السابق مهاجم ريال مدريد الإسباني الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وسجل الهدفين الآخرين بلاز ماتويدي (3) ويوهان كاباي (88).

مباراتا الإياب - 12 مارس/آذار المقبل 
في "كامب نو" - برشلونة / مان سيتي
في حديقة الأمراء - باريس / ليفركوزن

مباراتا الأربعاء
ميلان (إيطاليا) / أتلتيكو مدريد (إسبانيا)
أرسنال (إنجلترا) / بايرن ميونيخ (ألمانيا)

المصدر : وكالات