عزم عراقي على تخطي الصين بتصفيات آسيا
آخر تحديث: 2014/2/16 الساعة 19:25 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/2/16 الساعة 19:25 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/17 هـ

عزم عراقي على تخطي الصين بتصفيات آسيا

شاكر: هدفنا إسعاد شعبنا العراقي والحصول على نقاط المباراة الثلاث (غيتي والفرنسية-أرشيف)

فاضل مشعل-بغداد

أعلن مدرب منتخب العراق لكرة القدم حكيم شاكر أن فريقه مستعد لانتزاع النقاط الثلاث بمباراته أمام منتخب الصين ضمن إياب تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة إلى كأس أمم آسيا 2015 بأستراليا، والتي ستجري في الخامس من الشهر المقبل في مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ولا تزال فرصة العراق سانحة بالتأهل ثانياً خلف منتخب السعودية الذي ضمن التأهل مبكرا، لكنه يحتاج للفوز في مباراته أمام الصين التي تحتل حالياً المركز الثاني بثماني نقاط مقابل ست للعراق.
 
وفي تصريح للجزيرة نت، قال شاكر -الذي قاد تدريبات أسود الرافدين بملعب الشعب الدولي في بغداد- يوم السبت "هدفنا إسعاد شعبنا العراقي والحصول على نقاط المباراة الثلاث التي ستضع منتخبنا في النهائيات الآسيوية".
 
وأضاف شاكر -الذي قاد الشهر الماضي منتخب شباب بلاده للفوز ببطولة آسيا دون 19 سنة- أن "يونس محمود وعلي حسين رحيمة وسلام شاكر سيعززون صفوف المنتخب، وأن وجودهم مع الجيل الذهبي الذي راهنت عليه منذ خمس سنوات ستكون له نتائج إيجابية".

استدعاء 31 لاعبا
وفي إطار استعدادات الفريق، أوضح المدير الإداري للمنتخب باسل كوركيس في تصريح للجزيرة نت "تم استدعاء 31 لاعبا لتدريبات المنتخب التي بدأت السبت قبل أن يعسكر في 19 من هذا الشهر في مدينة دبي ويخوض مباراة ودية مع فريق كوريا الشمالية بعد إضافة صانع ألعاب فريق أربيل سعد عبد الأمير".

من جانبه دعا مهاجم الفريق العراقي يونس محمود أندية بلاده إلى التركيز على استحقاقات المنتخب، قائلا للجزيرة نت إن "اللاعبين منسجمون مع بعضهم وهي خاصيات يعرف المدرب حكيم شاكر كيف يستفيد منها بوضع الخطط المناسبة حسب إمكانيات اللاعبين".

وتأتي استعدادات المنتخب العراقي وسط سلسلة من المشاكل التي تعصف باتحاد الكرة العراقي بعد قرار محكمة الكأس الدولية ببطلان الانتخابات التي جاءت بالاتحاد الحالي وألزمت إجراء انتخابات جديدة.

وكان منتخب الأردن سابع منتخب عربي يتأهل للنهائيات القارية المقبلة بعد عمان والكويت والسعودية والبحرين وقطر والإمارات، كما أنه المنتخب الـ13 الذي يتأهل بعد اليابان (حاملة اللقب) وأستراليا (المنظمة) وكوريا الجنوبية، وكوريا الشمالية (بطلة كأس التحدي لعام 2012) وإيران وأوزبكستان.

المصدر : الجزيرة

التعليقات