أوكسلايد-تشامبرلاين (يسار) سجل الهدف الأول لأرسنال بمرمى ليفربول (الأوروبية)
أقصى أرسنال ضيفه ليفربول من مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم بالفوز عليه 2-1 اليوم ضمن دور الـ16، ليبلغ دور الثمانية ويلاقي إيفرتون الذي تأهل بفوزه على ضيفه سوانسي سيتي 3-1.

في المباراة الأولى على "ملعب الإمارات"، ثأر فريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر من "الحمر" بعد أن خسر أمامه 1-5 في الثامن من الشهر الحالي في المرحلة الـ25 من الدوري المحلي.

وسجل للفريق اللندني أليكس أوكسلايد-تشامبرلاين في الدقيقة 16، والألماني لوكاس بودولسكي في الدقيقة 48، قبل أن يقلص ليفربول الفارق في الدقيقة 58 من ركلة جزاء نفذها ستيفين جيرارد.

وفي المباراة الثانية, سجل أهداف إيفرتون الوافد الجديد العاجي لاسينا تراوري في الدقيقة الرابعة، والأسكتلندي ستيفن نايسميث في الدقيقة 65، ولايتون باينز في الدقيقة 72 من ركلة جزاء، بينما سجل الهولندي جوناثان دي غوزمان هدف سوانسي سيتي في الدقيقة 15.

كما تأهل شيفيلد يونايتد (درجة ثانية) بفوزه على ضيفه نوتنغهام فورست (أولى) 3-1، ليلحق مع أرسنال وإيفرتون بمانشستر سيتي وسندرلاند وويغان أتلتيك (درجة أولى) إلى دور الثمانية الذي تقام مبارياته في الثامن والتاسع من الشهر المقبل.

وستكون الفرصة متاحة أمام مانشستر سيتي الذي تغلب السبت على تشلسي 2-صفر، للثأر من ويغان أتلتيك الذي تغلب عليه في نهائي الموسم الماضي, إذ أوقعتهما القرعة في مواجهة على ملعب الأول "الاتحاد".

ويلتقي سندرلاند الفائز من مباراة غد الاثنين بين برايتون أند هوف ألبيون (أولى) وهال سيتي، فيما يلعب شيفيلد يونايتد مع الفائز من المباراة المؤجلة بين شيفيلد ونزداي (درجة أولى) وتشارلتون أتلتيك (درجة أولى).

المصدر : وكالات