هزيمة جديدة للأهلي بالدوري قبيل سوبر أفريقيا

epa03995373 Trezeget (L) of Al Ahly SC vies for the ball with Leobardo Lopez (R) of CF Monterrey during the match for fifth place between Al Ahly SC and CF Monterrey at the the FIFA Club World Cup in Marrakech, Morocco, 18 December 2013. EPA/MOHAMED MESSARA EPA
undefined
انقاد الأهلي حامل اللقب إلى خسارته الثالثة في آخر خمس مباريات بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم وجاءت أمام مضيفه الجونة صفر-1 في افتتاح المرحلة العاشرة لمنافسات المجموعة الأولى، ليثير قلق مشجعيه قبل خوض كأس السوبر الأفريقية أمام الصفاقسي التونسي الخميس المقبل.

وسجل شريف رضا هدف المباراة الوحيد بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني ليتمكن فريقه من الابتعاد عن قاع المجموعة الأولى بعدما أصبح رصيده سبع نقاط من ثماني مباريات وتقدم للمركز العاشر وقبل الأخير.

في المقابل، تجمد رصيد الأهلي عند 16 نقطة من تسع مباريات في المركز الثاني, لكنه بات مهددا بالتراجع إلى المركز الثالث لأن سموحة الذي يتأخر عنه بفارق الأهداف خاض سبع مباريات فقط. ويتصدر المقاولون العرب المجموعة برصيد 16 نقطة من ثماني مباريات.

وحقق الجونة فوزه الثاني فقط هذا الموسم لكنه جاء تحت قيادة المدرب الألماني راينر تسوبيل الذي صنع شهرته في مصر في تسعينيات القرن الماضي مع الأهلي.

واستمر إخفاق لاعبي الأهلي في تسجيل أي هدف من لعب مفتوح للمباراة الرابعة على التوالي، علما أنه سجل في المباريات الأربع هدفا واحدا من ركلة جزاء.

وهذه المباراة الأخيرة للأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا قبل أن يستضيف الصفاقسي التونسي بطل كأس الاتحاد الأفريقي في كأس السوبر الأفريقية على ملعب القاهرة يوم الخميس المقبل.

وفي مباراة ثانية، تعادل غزل المحلة مع مضيفه مصر المقاصة سلبيا على ملعب الترسانة. ورفع المقاصة رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس، والمحلة إلى خمس نقاط في المركز قبل الأخير.

المجموعة الأولى
مباراتا الأحد
سموحة / الرجاء
الداخلية / المقاولون العرب

الاثنين
الاتحاد السكندري / إنبي

ترتيب فرق الصدارة
1- المقاولون              16 نقطة من 8 مباريات
2- الأهلي                 16 من 9
3- سموحة                16 من 7
4- الاتحاد السكندري      12 من 8
5- مصر المقاصة         12 من 9

المجموعة الثانية
الخميس 20 فبراير/شباط
حرس الحدود / طلائع الجيش
القناة / المصري
تليفونات بني سويف / اتحاد الشرطة
المنيا / الإسماعيلي
وادي دجلة / الزمالك

ترتيب فرق الصدارة
1- بتروجيت            20 نقطة من 9 مباريات
2- الإسماعيلي          15 من 8
3- وادي دجلة          14 من 8
4- الزمالك             13 من 7
5- المصري            11 من 8

المصدر : وكالات