متسابقة روسية تتعرض لحادث خطير بسوتشي
آخر تحديث: 2014/2/15 الساعة 19:05 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/2/15 الساعة 19:05 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/16 هـ

متسابقة روسية تتعرض لحادث خطير بسوتشي

الحادث وقع في منحدر "بياساكس" في منطقة "روزا خوتور إكستريم بارك" (الأوروبية)
أعلن الاتحاد الروسي للتزلج الحر أن الروسية ماريا كوميساروفا المشاركة في مسابقة التزلج الحر في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة في مدينة سوتشي، تعرضت لحادث خطير اليوم خلال التمارين.
 
وقال الاتحاد الروسي في بيان له إن ماريا (23 عاما) "نقلت بشكل طارئ إلى المستشفى. أجرى الأطباء الفحوصات اللازمة واتخذوا قرار إخضاعها مباشرة لعملية جراحية".

من جهتها، نقلت وكالة "أر-سبورت" الرياضية الروسية عن مصدر مطلع قوله إن كوميساروفا تعرضت لكسر في فقرات ظهرها، مضيفا "أن طبيعة الإصابة لا تسمح بنقلها إلى موسكو للخضوع لعملية جراحية. الأطباء يقررون الآن ما يجب القيام به لكنها ستخضع لعملية جراحية طارئة في مستشفى في كراسنايا بوليانا".

ويحتوي المضمار البالغ طوله 1200 متر في منحدر "بياساكس" في منطقة "روزا خوتور إكستريم بارك" حيث وقع الحادث، على منحنيات حادة ومنحدرات يندفع فيها المتسابقون في مجموعات من أربعة متزلجين في اختبار للسرعة والمهارة والجرأة.

وقال الألماني توماس باخ -رئيس اللجنة الأولمبية الدولية- إن التزلج بهذه الطريقة فيه "مخاطر لن يكون بمقدورك استبعاد أي نوع منها"، مضيفا "نشعر بالأسف الشديد من أجلها ونتمنى أن تتم الجراحة بنجاح".

وليست كوميساروفا الوحيدة التي تعرضت لحادث خطير في سوتشي، إذ أصيب النرويجي تورستين هورغمو (لوح الثلج - سنوبورد) بكسر في الترقوة بعد سقوطه قبل انطلاق الألعاب خلال التمارين لسباق الانحدار.

كما أصيبت الكندية يوكي تسوبوتا (التزلج الانحداري الحر) بكسر في فكها بعد سقوطها خلال السباق واصطدام ركبتها في وجهها، والأميركية هايدي كلوزه (تزلج المطبات المتنوع) بكسر في عظمة فخذها وبتمزق الرباط الصليبي لركبتها بعد سقوطها في التمارين.

المصدر : وكالات

التعليقات