تشتكوفسكا ستلاقي الألمانية إنجيليك كيربر أو التشيكية كلارا زاكوبالوفا في ربع النهائي (رويترز)
فازت التشيكية بترا تشتكوفسكا على الصينية نا لي المصنفة أولى وبطلة أستراليا المفتوحة 7-6 (7-2) و2-6 و6-4 الخميس في الدور الثمن النهائي من دورة الدوحة الدولية لكرة التنس البالغة جوائزها قرابة 2.5 مليون دولار.

وبلغت تشتكوفسكا الدور الربع النهائي حيث ستلتقي الألمانية إنجيليك كيربر المصنفة سادسة أو التشيكية كلارا زاكوبالوفا.

ورافقت اللاعبة التشيكية إلى ربع النهائي البولندية أنييسكا رادفانسكا والإيطالية سارا إيراني والصربية يلينا يانكوفيتش المصنفات ثانية ورابعة وخامسة على التوالي.

وفازت رادفانسكا على الكرواتية ميريانا لوسيتش 6-4 و1-صفر ثم بالانسحاب، وإيراني على الرومانية مونيكا نيكولسكو 2-6 و7-5 و6-1، ويانكوفيتش على الروسية أليسا كليبانوفا بسهولة 6-1 و6-2.

وفي الدور المقبل تلتقي رادفانسكا مع البلجيكية يانينا فيكماير التي أقصت السلوفاكية يانا تشيبيلوفا 1-6 و6-2 و6-صفر، وإيراني مع الرومانية سيمونا هاليب السابعة أو الألمانية أنيكا بيك، ويانكوفيتش مع التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثالثة أو التشيكية الأخرى لوسي سافاروفا.

وكانت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا قد توجت بلقبي النسختين الأخيرتين للدورة على حساب الأميركية سيرينا وليامس عام 2013 والأسترالية سامانتا ستوسور عام 2012، لكنها لن تدافع عن لقبيها في النسخة الحالية.

المصدر : الفرنسية