كريستيانو رونالدو (يسار) يحتفل مع زملائه بعد تسجيله هدفا من ضربة جزاء في مرمى أتلتيكو (الأوروبية)
صعد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بفريقه ريال مدريد لنهائي مسابقة كأس ملك إسبانيا، بإحرازه هدفين في مرمى جاره أتلتيكو مدريد في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة ليجرده من لقبه.

وواصل الفريق مسلسل الثأر من جاره -بطل الموسم الماضي- بعد فوزه عليه بثلاثة أهداف نظيفة في لقاء الذهاب بالدور قبل النهائي الأسبوع الماضي ليفوز 5/صفر في مجموع المباراتين ويحجز مقعده في المباراة النهائية للموسم الثاني على التوالي.

لم يتأخر الريال كثيرا في الإعلان عن تفوقه، حيث حصل رونالدو على  ضربة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة 6 إثر انطلاقة رائعة بالكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء قبل أن ترتطم قدمه بقدم أحد المدافعين ليسقط داخل المنطقة، ثم يسددها بنفسه على يمين الحارس البلجيكي تيباوت كورتوا في الدقيقة 7.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 15 من ضربة جزاء حصل عليها بيل إثر عرقلته داخل المنطقة، ليقوم رونالدو أيضا بتسديدها على يمين الحارس أيضا في الدقيقة 16 موجها لطمة قوية لمضيفه أتلتيكو.

ويلتقي الريال في النهائي مع الفائز من المواجهة الأخرى بالدور قبل  النهائي التي تجمع الأربعاء بين ريال سوسييداد وبرشلونة، علما بأن برشلونة فاز 2/صفر على ملعبه ذهابا.

المصدر : وكالات