اتحاد كرة آسيا يتفقد ملعبي دهوك وأربيل

epa01466070 Spectators watch the final of the Iraqi Championship between Al-Zawraa Sports Club and Erbil Sports Club at al-Shaab stadium in Baghdad, Iraq on 24 August 2008. The Kurdish team of Erbil defeated the home team Al-Zawraa Sports Club from Baghdad 1-0 in the match attended by tens of thousands.
undefined
يستعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لإرسال فريق تفتيش إلى مدينتي دهوك وأربيل في إقليم كردستان العراق للكشف عن جاهزيتهما لاستضافة مباريات فريقي الشرطة وأربيل ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، وذلك ضمن سعيه لإقناع الاتحاد الدولي (فيفا) بالسماح بإقامة المباريات هناك.

وذكر عبد الخالق مسعود نائب رئيس الاتحاد العراقي نائب رئيس إدارة نادي أربيل أن "الاتحاد الآسيوي سيرسل فريق تفتيش إلى مدينتي دهوك وأربيل في وقت لاحق من هذا الشهر للتأكد من جاهزيتهما لإقامة مباريات الشرطة وأربيل".

وأضاف مسعود أن الاتحاد الآسيوي اقترح أيضا أن يضم الوفد الذي سيزور المدينتين ممثلا عن الفيفا, معتبرا أن "ذلك الأمر سيكون موضع تقدير".

واعتبر الاتحاد الآسيوي في رسالته الموجهة إلى الفيفا أن تحركه هذا "يأتي في ضوء رغبة لتعزيز وتشجيع وتفعيل كرة القدم في العراق".

وكان رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم تعهد بالعمل لرفع الحظر عن الملاعب العراقية جزئيا إثر اجتماعه في المنامة بوفد من نادي أربيل ضم رئيس النادي عبد الله مجيد ورئيس الاتحاد العراقي السابق حسين سعيد إلى جانب مسعود.

المصدر : الفرنسية