هدف ميسي لم يكن كافيا ليتجنب برشلونة أول هزيمة على أرضه هذا الموسم (رويترز)
مني برشلونة حامل اللقب بأول خسارة هذا الموسم على أرضه بملعب "كامب نو" وجاءت أمام ضيفه فالنسيا 2-3 ضمن المرحلة الـ22 من الدوري الإسباني لكرة القدم يوم السبت.

وبات مرجحا فقدان برشلونة الصدارة إذ تجمد رصيده عند 54 نقطة بالتساوي مع أتلتيكو مدريد الذي يستضيف ريال سوسييداد السادس الأحد، بينما يحل ريال مدريد الثالث بفارق نقطة ضيفا على أتلتيك بلباو الرابع.

ونجح فالنسيا -آخر فريق خرق ثنائية برشلونة وريال مدريد عندما أحرز لقب الدوري عام 2004- في إلحاق الخسارة الثانية هذا الموسم ببرشلونة بعد الأولى أمام أتلتيك بلباو (صفر-1) في ديسمبر/كانون الأول الماضي في إقليم الباسك، فصعد مؤقتا إلى المركز الثامن وثأر لخسارته ذهابا بنفس النتيجة.

وزج المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو بتشكيلته الاعتيادية باستثناء المهاجم البرازيلي نيمار المصاب، وجلس أندريس إنييستا على مقاعد البدلاء.

ووقف اللاعبون دقيقة صمت أمام 67 ألف متفرج قبل بداية اللقاء حدادا على مدرب منتخب إسبانيا السابق لويس أراغونيس الذي فارق الحياة السبت بعد صراع مع المرض.

ضغط وخسارة
وضغط برشلونة مطلع المباراة عبر الأرجنتيني ليونيل ميسي والتشيلي أليكسيس سانشيز وفرانسيسك فابريغاس، إلى أن افتتح سانشيز باب التسجيل للبلوغرانا (7)، لكن دانيال باريخو نجح في تعديل النتيجة للضيوف (44).

وصدم فالنسيا جمهور "كامب نو" مطلع الشوط الثاني عندما سجل الأرجنتيني بابلو بياتي هدف التقدم (48)، لكن برشلونة لم يتأخر في التعويض فحصل على ركلة جزاء ترجمها ميسي إلى هدف التعادل (54) مسجلا هدفه الأول في الدوري منذ سبتمبر/أيلول الماضي، علما بأنه سجل ثنائية في مرمى خيتافي الشهر الماضي في كأس الملك.

واشتعلت المباراة مجددا على وقع تألق الجزائري سفيان فيغولي مجددا بعدما صنع الهدف الأول ليصنع الهدف الثالث لباكو ألكاسير (59) في ظل هشاشة دفاعية واضحة لحامل اللقب.

الجمعة
غرناطة / سلتا فيغو: 1-2

بقية نتائج السبت
ليفانتي / رايو فايكانو: صفر-صفر
خيتافي / بلد الوليد: صفر-صفر
ملقا / إشبيلية: 21.00 ت.غ

مباريات الأحد
ألتشي / ألميريا: 11.00 ت.غ
ريال بيتيس / إسبانيول: 16.00
أتلتيكو مدريد / ريال سوسييداد: 18.00
أتلتيك بلباو / ريال مدريد: 20.00

مباراة الاثنين
فياريال / أوساسونا: 21.00

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة      54 نقطة من 22 مباراة
2- أتلتيكو        54 من 21
3- ريال         53 من 21
4- بلباو          42 من 21
5- فياريال       37 من 21

المصدر : وكالات