فيليب لام قد لا يعود للملاعب قبل مارس

MUNICH, GERMANY - NOVEMBER 05: Philipp Lahm of Bayern Muenchen in action during the UEFA Champions League Group E match between FC Bayern Munchen and AS Roma at Allianz Arena on November 5, 2014 in Munich, Germany.
لام تعرض لكسر في ساقه اليمنى مباشرة فوق الكاحل خلال حصة تمرينية الشهر الماضي (غيتي)

أكد فيليب لام قائد فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، في مقابلة صحفية اليوم الأربعاء، أنه قد لا يتمكن من العودة إلى الملاعب قبل مارس/آذار المقبل، وذلك بعد إصابته بكسر في الكاحل.

وصرح اللاعب البالغ (31 عاما) لصحيفة "بيلد" الألمانية بأنه لن يتعجل العودة بعد تعرضه للإصابة التي يعاني منها حاليا منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي خلال تدريبات بايرن. ولكنه أكد أنه سيسعى ليكون جاهزا تماما من الناحية البدنية للمشاركة بالمراحل الختامية الحاسمة من الموسم.

وقال لام "من المؤكد أنني لن أعود في يناير/كانون الثاني، ربما أعود في فبراير/شباط، وربما لا أعود قبل مارس/آذار".

وأضاف "سأكون سليما بنسبة 100% عند الوصول إلى المراحل الحاسمة نهاية الموسم. أهم شيء هو طريقة التحام العظام، وما إذا كانت المسامير المثبتة ستسبب أي مشاكل. أعرف من خلال التجربة أن العودة المبكرة لا فائدة منها".

وتعرض لام -الذي اعتزل اللعب دوليا بعد قيادة منتخب بلاده للقبه العالمي الرابع الصيف الماضي بمونديال البرازيل- لكسر في ساقه اليمنى مباشرة فوق الكاحل خلال حصة تمرينية مع فريقه يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ما اضطره لوضع صفيحة معدنية مع ستة مسامير من أجل معالجة الكسر الذي يعاني منه.

ويتصدر بايرن ترتيب مسابقة الدوري الألماني (بوندسليغا) لهذا الموسم بفارق سبع نقاط أمام أقرب منافسيه فولفسبورغ قبل أربع جولات على انقضاء النصف الأول من الموسم، وبداية العطلة الشتوية الممتدة لنهاية يناير/كانون الثاني المقبل.

وحذر لام من أن إحراز فريقه لقبه الثالث على التوالي في بوندسليغا لا يمكن اعتباره نتيجة يسلم بها مهما كان يصعب التغلب على بايرن في الوقت الراهن.

وقال لام "لم يحسم أمر اللقب بعد.. ولكن إذا استمررنا في اللعب بهذا المستوى فلا يمكن ولن يكون هناك سوى بطل واحد: بايرن، فهذا الثبات في المستوى إلى جانب التنوع الخططي الذي يلعب به الفريق جعلنا أقوى من أي وقت مضى، ولم يساورنا شعور جيد بهذا الشكل من قبل".

المصدر : وكالات