منتخب مصر يهدر فرصة التأهل لأمم أفريقيا

Tunisia's defender Siame Ben Youssef (L) vies with Egyptian forward Walid Sliman (9) and Khaled Kmar (12) during the 2015 Africa Cup of Nations qualifying football match between Tunisia and Egypt on November, 19 2014 at the Ben Jannat Stadium in Monastir. AFP PHOTO / SALAH HABIBI
المنتخب المصري (الأحمر) كان بحاجة للفوز بفارق هدفين لينتزع بطاقة التأهل كأفضل صاحب مركز ثالث (غيتي)

فشل المنتخب المصري في انتزاع بطاقة التأهل للنسخة الثلاثين من بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم، بعد أن أهدر فرصة المحافظة على تقدمه على مضيفة منتخب تونس، في المباراة التي جرت بينها الأربعاء ضمن الجولة السادسة الأخيرة للمجموعة السابعة من التصفيات.

وكان المنتخب المصري بحاجة إلى الفوز بفارق هدفين لينتزع بطاقة التأهل كأفضل صاحب مركز ثالث في تصفيات المجموعات السبع، لكن خسارته أمام تونس 1-2 حرمته التأهل، لتأخذ جمهورية الكونغو الديمقراطية بطاقة أفضل ثالث.

وفي المباراة التي جرت على ملعب مصطفى بن جنات في مدينة المنستير تقدم المنتخب المصري في الدقيقة 14 بتسديدة لمحمد صلاح بعد أن كسر مصيدة التسلل، لكن المنتخب التونسي نجح في الشوط الثاني في تسجيل هدفين عن طريق ياسين الشيخاوي في الدقيقة 53، ووهبي الخزري في الدقيقة 81 من المباراة، ليحرم منتخب الفراعنة من فرصة التأهل لنهائيات البطولة للمرة الثالثة على التوالي.

وبذلك، ارتفع رصيد تونس إلى 14 نقطة في الصدارة بفارق نقطة أمام السنغال التي جاءت في المركز الثاني، بينما جاء المنتخب المصري ثالثا برصيد ست نقاط، وأخيرا بوتسوانا برصيد نقطة واحدة.

وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة في المرحلة النهائية إلى سبع مجموعات، يصعد منها أول وثاني كل مجموعة، ليتأهل 14 منتخبا للنهائيات، يضاف إليها أفضل فريق يحتل المركز الثالث على مستوى المجموعات كلها، ويكون المجموع 15 منتخبا تصاحب غينيا الاستوائية صاحب الضيافة إلى النهائيات.

المصدر : وكالات