ذهبية الماراثون للبحرين بآسياد إينشيون

L-R) Silver medallist Japan's Kohei Matsumura, gold medallist Bahrain's Mahboob Ali Hasan Mahboob and bronze medallist Japan's Yuki Kawauchi pose with their medals on the podium during the victory ceremony for the men's
حسن محبوب تفوق على منافسيه اليابانيين ماتسونارا (يسار) وكاواوتشي (الفرنسية)

أحرز البحريني علي حسن محبوب الميدالية الذهبية لسباق ماراثون الرجال في دورة الألعاب الآسيوية اليوم الجمعة متفوقا على منافسه الياباني كوهي ماتسومارا، ليؤكد التفوق البحريني في سباقات المسافات الطويلة.

وقطع محبوب -الكيني المولد- مسافة السباق في ساعتين و12 دقيقة و38 ثانية متفوقا بثانية واحدة على ماتسومارا وبأربع ثوان على الياباني الآخر يوكي كاواوتشي صاحب المركز الثالث.

وانضم محبوب إلى عدائين بحرينيين آخرين أحرزوا الميدالية الذهبية في المسافات الطويلة، حيث كانت مواطنته العداءة مريم يوسف جمال قد نالت ذهبية سباق 5000 متر للسيدات بزمن 14:59:69 دقيقة، وتقدمت على مواطنتها ميمي بيليتي، والصينية تشانغ كين دينغ.

وبدوره تمكن العداء البحريني الحسن العباسي من الظفر بذهبية سباق عشرة آلاف متر للرجال، بعد أن قطع المسافة بزمن في 28:11:20 دقيقة، وحل أمام الياباني سوغورو أوساكا والسعودي طارق أحمد العامري.

كما أحرزت العداءة البحرينية أونيس جيكبيروي كيروا ذهبية ماراثون السيدات قاطعة مسافة 42.195 كيلومترا في ساعتين و25 دقيقة و37 ثانية، وذهبت الفضية لليابانية ريوكو كيزاكي والبرونزية للبحرينية ليشان دولا جمغتشو.

وذهبية محبوب هي التاسعة للبحرين في مسابقات ألعاب القوى، إضافة إلى ست فضيات وثلاث برونزيات، لتكون حصيلة البحرين 19 ميدالية.

المصدر : وكالات