الجزائر تعتذر عن استضافة أمم أفريقيا بدل المغرب

منافسة مصرية جزائرية على استضافة كأس أمم أفريقيا 2027

أعلنت الجزائر أمس السبت رفضها استضافة النسخة الثلاثين من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2015 بدلا عن المغرب، وذلك بعد أن طلب المغرب رسميا تأجيل البطولة بسبب انتشار مرض إيبولا.

وقال وزير الرياضة الجزائري محمد تهمي في تصريح للإذاعة الرسمية إن اقتراحا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قدم إليهم بشأن استضافة الجزائر لنسخة 2015 من كأس أمم أفريقيا (كان 2015)، لكن الحكومة الجزائرية اعتذرت عن ذلك.

وأوضح أن سبب الرفض هو أن جميع الملاعب المراهن عليها لتنظيم المنافسة لا تزال قيد الإنجاز، لذا لا يمكن احتضان الدورة في الوقت الحالي.

وأضاف تهمي أن بلاده طلبت استضافة كأس أفريقيا 2019 أو 2021، ولم يحصلوا على ذلك.

وفي وقت سابق، نفى وزير الاتصال المغربي مصطفى الخلفي انسحاب بلاده من تنظيم كأس أمم أفريقيا لكرة القدم مطلع العام المقبل تخوفا من انتشار وباء إيبولا القاتل، وقال إن بلاده متمسكة بتنظيم البطولة مع الإصرار على تأجيل موعده.

وأكد الخلفي أن المغرب متمسك باقتراح تأجيل البطولة رغم إلحاح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على إقامة المسابقة في موعدها المحدد بين 17 يناير/كانون الثاني و8 فبراير/شباط من العام المقبل.

وكان المغرب قد طلب رسميا تأجيل البطولة بسبب انتشار مرض إيبولا والمخاوف من انتقال العدوى عبر المشجعين المتوقع تدفقهم على البلاد، ورد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بأنه لا ينوي الموافقة على التأجيل.

ومن المنتظر أن يتم الحسم في أمر تأجيل كأس أفريقيا من عدمه من طرف الاتحاد الأفريقي يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بالجزائر في اجتماع الاتحاد القاري للعبة على هامش مباراة وفاق سطيف الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

المصدر : وكالات