الجزائر تعبر مالاوي وتقترب من نهائيات الأمم الأفريقية

Carl Medjani (C) of Algeria and teammates celebrate after Medjani scored the only goal of the game five minutes before the end of their Coupe D`Afrique Des Nations qualifying match against Mali on September 10, 2014 in Blida, Algérie. AFP PHOTO / Farouk BATICHE
منتخب الجزائر لم يتأثر بسوء أرض الملعب الذي أقيمت عليه المباراة وفرض سيطرته (غيتي-أرشيف)

وضع المنتخب الجزائري السبت قدما في نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقرر إقامتها بالمغرب العام المقبل بعد فوزه بهدفين نظيفين على مضيفه منتخب مالاوي في الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية للتصفيات.

ولم يتأثر منتخب الجزائر بسوء أرض الملعب الذي أقيمت عليه المباراة وفرض سيطرته الكاملة على مجريات الأمور على مدار شوطي المباراة ليصبح أول فريق في التصفيات يحقق ثلاثة انتصارات متتالية.

وتقدم منتخب الجزائر مبكرا في الدقيقة العاشرة عن طريق لاعبه رفيق حليش من ضربة رأس متقنة بعدما تابع الركلة الركنية التي نفذها سفيان فيغولي.

وفي الشوط الثاني، أضاف جمال الدين مصباح الهدف الثاني للجزائر في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع عبر تسديدة داخل منطقة الجزاء فشل الحارس المالاوي في إبعادها لتسكن الكرة شباكه.

مشوار التصفيات
وكان منتخب الجزائر قد استهل مشواره في التصفيات بالتغلب على مضيفه منتخب إثيوبيا 2-1 قبل أن يفوز على ضيفه منتخب مالي بهدف نظيف في الجولة الثانية.

وارتفع رصيد الجزائر بهذا الفوز إلى تسع نقاط ليعزز صدارته المجموعة محققا العلامة الكاملة، بينما توقف رصيد مالاوي عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

ويكفي منتخب الجزائر الفوز في مباراته المقبلة مع مالاوي يوم الأربعاء المقبل بالجزائر حتى يتأهل رسميا إلى النهائيات.

وفي العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حقق المنتخب المالي فوزا ثمينا 2-صفر على مضيفه منتخب إثيوبيا لينعش آماله في التأهل إلى النهائيات.

وارتفع رصيد مالي إلى ست نقاط، بينما ظل رصيد منتخب إثيوبيا خاليا من النقاط ليقبع في ذيل الترتيب بعدما تلقى خسارته الثالثة على التوالي.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخبان مجددا بالعاصمة المالية باماكو يوم الأربعاء المقبل في الجولة الرابعة.

يذكر أن المغرب طلبت من الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) تأجيل البطولة بسبب الخوف من تفشي وباء إيبولا.

المصدر : الألمانية