المرشح الوحيد الشيخ طلال الفهد اختير بالتزكية رئيسا للجنة (الأوروبية-أرشيف)
اختارت الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأولمبية الكويتية يوم الأحد المرشح الوحيد بالتزكية الشيخ طلال الفهد رئيسا للجنة، في انتخابات جرت تحت إشراف لجنة "محايدة" وفقا لمرسوم الرياضة الجديد، الذي نص على أن لا تشرف الهيئة العامة للشباب والرياضة (جهة حكومية) عليها.

وزكت الجمعية نفسها الشيخ أحمد الفهد -الرئيس السابق للجنة ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي والذي لم يرشح نفسه للرئاسة- عضوا بصفته أحد أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية.

وأقيمت الانتخابات في مقر اللجنة الأولمبية بإشراف لجنة ثلاثية قام مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الحالي باختيار أعضائها، وهم أمين سر اتحاد كرة اليد بدر الذياب، وأمين سر اتحاد الجودو والتايكوندو برغش الجنفاوي، وأمين اتحاد كرة القدم سهو السهو.

وانتخبت الجمعية العمومية (14 اتحادا) أعضاء اللجنة وهم الشيخ طلال الفهد وعبيد العنزي وفؤاد الفلاح وعلي يوسف وفهد الهملان ومحمد سعود ثلاب والشيخ طلال المحمد وخالد خليفة وجاسم ذياب وسعود الحسيني وكمال الأيوبي وجاسم الحويتان ودخيل العدواني.

وعقب إعلان النتائج، اختار طلال الفهد أربعة نواب هم فؤاد الفلاح والشيخ طلال المحمد وفهد الهملان ومحمد ثلاب، في حين اختير عبيد العنزي أمينا للسر.

كما وافقت اللجنة العمومية على تعيين البطل الأولمبي فهيد الديحاني في رئاسة اللجنة الرياضية التي ضمت في عضويتها كلا من هشام الشرف وجابر الحماد وسلطان العتيبي وفوزي دهش.

المصدر : الفرنسية