سيرينا تتوج بريزبين وفيدرر وهويت بالنهائي

Serena Williams of the US (L) shares a light moment with Victoria Azarenka of Belarus (R) after Williams defeated Azarenka in the women's final at the Brisbane International tennis tournament, in Brisbane on January 4, 2014. AFP PHOTO/William WEST -- IMAGE RESTRICTED TO EDITORIAL USE - STRICTLY NO COMMERCIAL USE --
undefined
احتفظت الأميركية سيرينا وليامس اليوم بلقب دورة بريزبين الأسترالية الدولية للتنس البالغة جوائزها مليون دولار عند الرجال والسيدات، بينما بلغ السويسري روجيه فيدرر والأسترالي ليتون هويت المباراة النهائية لدى الرجال.
 
وتوجت سيرينا بلقبها الـ58 في مسيرتها بعد فوزها على لاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا أزارنكا الثانية 6-4 و7-5 في ساعة و38 دقيقة، علما بأنه الفوز الـ14 لسيرينا على أزارنكا مقابل ثلاث هزائم.

وسيطرت وليامس -المصنفة الأولى عالميا- بفضل إرسالها القوي، وأنهت الدورة من دون أن تخسر أي مجموعة. كما أنها لم تخسر سوى أربع مباريات عام 2011 وأحرزت 11 لقبا (منها اثنان بالبطولات الأربع الكبرى).

ولدى الرجال، بلغ فيدرر المصنف الأول وهويت المباراة النهائية التي تقام غدا الأحد (5.30 ت.غ) بفوز الأول على الفرنسي جيريمي شاردي الثامن 6-3 و6-7 (3-7) و6-3، والثاني على الياباني كي نيشيكوري 5-7 و6-4 و6-3.

وأقر فيدرر أنه لم يكن معجبا كثيرا بهويت في بداية مسيرة اللاعبين اللذين يبلغان من العمر 32 عاما، لكن مع الوقت وبعد أن أصبحا أبوين تغيرت النظرة وهو يتدرب معه أحيانا.

وقال النجم السويسري "أعود 17 عاما إلى الوراء، كان مدربي ومدربه صديقين حميمين. من الرائع أن نحصل على فرصة اللعب في أستراليا، وهو النهائي الأول بيننا هنا على ما أعتقد".

وتابع فيدرر الذي أحرز لقبا واحدا العام الماضي "عانيت كثيرا أمامه في بداية مسيرتي". والتقى اللاعبان 26 مرة ففاز فيدرر 18 مرة مقابل ثمانٍ لهويت.

المصدر : وكالات