تقام غدا الأحد انتخابات اللجنة الأولمبية الكويتية تحت إشراف لجنة منتخبة وفقا لمرسوم الرياضة الجديد، الذي نص على أن لا تشرف الهيئة العامة للشباب والرياضة (جهة حكومية) على الانتخابات.

وقام مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الحالي باختيار ثلاثة أعضاء لتشكيل هذه اللجنة التي ضمت أمين سر اتحاد كرة اليد بدر الذياب، وأمين سر اتحاد الجودو والتايكوندو برغش الجنفاوي وأمين اتحاد كرة القدم سهو السهو.

ووفقا للنظام الأساسي للجنة الأولمبية، يضم مجلس الإدارة عشرين عضوا هم الرئيس و12 عضوا منتخبين من الجمعية العمومية للجنة الأولمبية (الاتحادات).

ويضاف إلى هؤلاء عضو اللجنة الأولمبية الدولية من الكويتيين وهو الشيخ أحمد الفهد ورئيسة لجنة المرأة وهي الشيخة نعيمة الأحمد ورئيس لجنة الرياضيين، فضلا عن أربعة أعضاء يتم تعيينهم من قبل مجلس إدارة اللجنة يتم التصديق عليهم من قبل الجمعية العمومية.

يذكر أن كلا من لجنة الرياضيين ولجنة المرأة تضم خمسة أعضاء يختارون من قبل مجلس الإدارة، على أن تنتخب كل لجنة رئيسها. كما يحق لرئيس كل لجنة مع عضوين من لجنة الرياضيين وعضو من لجنة المرأة حضور اجتماعات الجمعية العمومية للجنة الأولمبية.

وكان باب الترشح أغلق على 15 مرشحا سيتم انتخاب 12 عضوا منهم، بالإضافة إلى الرئيس الشيخ طلال الفهد الصباح الذي تمت تزكيته للمنصب خلفا لشقيقه الشيخ أحمد الفهد الذي لم يترشح.

المصدر : الفرنسية