زكي ساهم في فوز مصر بأمم أفريقيا 2006 و2008 وأحرز خمسة أهداف في البطولتين (الأوروبية-أرشيف)
أعلن نادي الرجاء البيضاوي بطل المغرب ووصيف بطل العالم تعاقده مع مهاجم منتخب مصر لكرة القدم عمرو زكي يوم الجمعة، في محاولة لتعزيز صفوفه وإنعاش مسيرته المتعثرة في الدوري المحلي.

وذكر الرجاء في موقعه على الإنترنت أن اللاعب الجديد سيقدم للصحافة الوطنية في ندوة صحفية تعقد مساء السبت بمركب لوازيس في الدار البيضاء"، في حين كشفت تقارير إعلامية أن زكي -وهو لاعب حر- وقع عقدا مع الرجاء لمدة 18 شهرا مقابل 500 ألف دولار.

كما أعلن النادي البيضاوي تعاقده مع مهاجم وداد فاس عبد الكريم الوادي (20 عاما) لأربع سنوات ونصف، وهو لاعب موجود الآن ضمن تشكيلة منتخب المغرب الذي يستعد للمشاركة في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين هذا الشهر في جنوب أفريقيا.

ويحتل الرجاء المدافع عن اللقب المركز التاسع بين 16 فريقا في دوري المحترفين المغربي بفارق 13 نقطة عن المغرب التطواني المتصدر وتنقصه مباراتان.

وأدى أداؤه الضعيف في الدوري إلى إقالة المدرب محمد فاخر وتعيين التونسي فوزي البنزرتي الذي استهل مشواره بتأهل مفاجئ إلى نهائي كأس العالم للأندية قبل الخسارة أمام بايرن ميونيخ بطل أوروبا في النهائي الشهر الماضي.

ورغم التألق في "المونديال الصغير" تواصل الأداء المتذبذب في الدوري، ولم يحقق الرجاء أي فوز في مبارياته الخمس الأخيرة التي تضمنت ثلاث هزائم سجل خلالها تسعة أهداف فقط في 13 مباراة بالدوري هذا الموسم.

مسيرة زكي
وشارك زكي (30 عاما) في 63 مباراة دولية مع منتخب مصر منذ ظهوره الأول ضد ساحل العاج في لقاء بتصفيات كأس العالم عام 2004 وسجل 29 هدفا، كما ساهم المهاجم في فوز مصر بكأس أمم أفريقيا 2006 و2008 وأحرز خمسة أهداف في البطولتين.

وكتب زكي في صفحته على موقع تويتر "سعيد بالتوقيع رسميا مع الرجاء أحد كبار القارة الأفريقية، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الإدارة والجماهير والمنافسة بقوة محليا وقاريا". وأضاف "تم التوقيع لمدة موسم ونصف حتى يونيو/حزيران 2015، الهدف هو التتويج بدوري أبطال أفريقيا".

وتضمنت مسيرة زكي اللعب في المنصورة وإنبي والزمالك في مصر وويغان أتليتيك وهال سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز, كما لعب لفترة قصيرة ضمن صفوف لوكوموتيف موسكو الروسي وألازيجسبور التركي.

وكان آخر ناد لعب له هو السالمية الكويتي حيث قدم عروضا قوية في النصف الأول من الموسم الحالي منحته فرصة العودة لتشكيلة منتخب مصر في سبتمبر/أيلول بعد غياب نحو ثمانية أشهر.

المصدر : رويترز