فاتسكه: بايرن يسعى لإقصائنا كمنافس مباشر له (الأوروبية-أرشيف)
اتهم المدير العام لنادي بوروسيا دورتموند وصيف بطل ألمانيا وأوروبا لكرة القدم الموسم الماضي، هانز-يواكيم فاتسكه بايرن ميونيخ برغبته في "تدمير" النادي من خلال خطف خدمات أفضل لاعبيه مثل ماريو غوتسه والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وقال فاتسكه في جولة إعلامية مساء الخميس في برلين "إنهم يريدون تدميرنا، ليس إنسانيا لأنهم لا يحبوننا، ولكن لإقصائنا كمنافس مباشر لهم".

ودفع بايرن ميونيخ 37 مليون يورو لدورتموند للتعاقد مع الواعد غوتسه في الموسم الماضي، وأعلن رسميا في يناير/كانون الثاني الحالي عن ضم المهاجم ليفاندوفسكي في الصيف المقبل.

وأوضح فاتسكه أن بايرن ميونيخ لجأ لهذه الطريقة بسبب خيبة أمله إثر تفوق بوروسيا دورتموند عليه عامين متتاليين في البوندسليغا: في موسم 2010-2011 ثم موسم 2011-2012 عندما أنهاه بفوز ساحق على الفريق البافاري 5-2 في نهائي كأس ألمانيا.

وقال المسؤول إن بوروسيا دورتموند "لا يملك أي فرصة" في الاحتفاظ بنجومه في حال "قدم البافاريون ضعف الأموال إلى اللاعبين"، مضيفا "ليس هناك بطولة أخرى تشهد سيطرة فريق واحد مثلما يحصل في البوندسليغا".

وحقق الفريق البافاري موسما تاريخيا العام الماضي عندما توج بلقب الدوري بفارق 13 نقطة أمام باير ليفركوزن و17 نقطة أمام بوروسيا دورتموند.

واكتفى الفريق الأصفر بصفقة واحدة في فترة الانتقالات الشتوية وفي يومها الأخير بالتعاقد مع الصربي الواعد ميلوس يوييتش.

المصدر : الفرنسية