عائدات التسويق في سوتشي بلغت 1.3 مليار دولار (الفرنسية)
أعلن اليوم منظمو دورة الألعاب الأولمبية الشتوية "سوتشي 2014" أن هذه الدورة حققت رقما قياسيا من عائدات التسويق بلغت 1.3 مليار دولار، في حين بدأت شخصيات دولية التوافد على المدينة استعدادا لافتتاح الألعاب في السابع من الشهر المقبل.

وقال رئيس التسويق لأولمبياد سوتشي ديمتري مانيفيتش إن قيمة عائدات التسويق لهذه الدورة ارتفعت بنحو 1.5 مرة عن نظيرتها في أولمبياد فانكوفر 2010، وذلك من خلال خمسين شراكة مع شركات روسية ودولية.

وأوضح أن "العائدات التي بلغت قيمتها 1.3 مليار دولار تمثل رقما قياسيا رائعا في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية، نحن نفتخر بهذا الرقم القياسي".

وأصبحت أولمبياد سوتشي -المنتجع المطل على البحر الأسود جنوب غرب روسيا- الأكثر تكلفة في تاريخ الدورات الأولمبية الشتوية، حيث بلغت حتى الآن نحو خمسين مليار دولار.

توماس باخ وصل اليوم إلى روسيا (الفرنسية)

وصول باخ
واستعدادا لافتتاح الدورة، وصل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ (60 عاما) إلى مدينة سوتشي اليوم، وكان في استقبال الألماني رئيس اللجنة المنظمة ديمتري تشيرنيشينكو.

وقبيل حفل الافتتاح المقرر في السابع من الشهر القادم، سيترأس باخ -الذي انتخب في سبتمبر/أيلول كخليفة لجاك روغ- اجتماعات المجلس التنفيذي ومؤتمر اللجنة الأولمبية الدولية في سوتشي.

من جهته، أكد المتحدث باسم الحكومة الألمانية جورج شترايتر اليوم أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لن تحضر ألعاب سوتشي، علما بأنها لم تحضر كمستشارة لألمانيا أي ألعاب أولمبية صيفية أو شتوية.

وتعد ميركل في الأوساط الرياضية مشجعة كبيرة للمنتخب الألماني لكرة القدم، ودائما ما تشاهد في مدارج الملاعب تشجع وتدعم "المانشافت" في البطولات الكبرى.

في المقابل، يعتزم غيرهارد شرودر -سلف ميركل والصديق المقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين- حضور مراسم الافتتاح.

المصدر : الألمانية