الجزائر قد تقيل مدربها إثر تصريحات "صادمة"
آخر تحديث: 2014/1/4 الساعة 00:18 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/1/4 الساعة 00:18 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/4 هـ

الجزائر قد تقيل مدربها إثر تصريحات "صادمة"

الجزائر قد تقيل خليلودزيتش دون انتظار نهاية عقده في يوليو/تموز المقبل (الفرنسية-أرشيف)
يدرس رئيس اتحاد الكرة الجزائري لكرة القدم محمد روراوة خيارات إقالة المدرب البوسني الفرنسي للمنتخب وحيد خليلودزيتش بعد "تعكر" العلاقة بين الطرفين وتأزمها أكثر إثر تصريحات "صادمة" للأخير حول حظوظ محاربي الصحراء بنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
 
ورغم دفاع روراوة في أكثر من مرة عن خليلودزيتش، اعترف بوجود بعض الاختلافات في طريقة العمل، لكن ليس بالدرجة التي تؤثر على أداء المنتخب الذي يستعد للمشاركة في كأس العالم للمرة الثانية على التوالي.
 
ونفى خليلودزيتش وجود مهلة من اتحاد الكرة تنقضي في 31 يناير/كانون الثاني الجاري تخيره بين تجديد عقده مع "الخضر" والانسحاب مباشرة بعد نهاية مشاركة الجزائر في المونديال، مثلما جاء على لسان روراوة نفسه قبل أقل من 24 ساعة فقط.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية الجمعة عن مصدر وصفته بالمطلع أن روراوة بدأ يدرس بالفعل خيارات إقالة خليلودزيتش، دون انتظار نهاية عقده في يوليو/تموز المقبل، علما بأن روراوة صرح الخميس بأنه لن يقف ضد إرادة خليلودزيتش إذا ما أراد الرحيل معلنا عن "بدائل جاهزة من الطراز الأول" حسب وصفه.

تصريحات "صادمة"
وفاقمت تصريحات لخليلودزيتش الأزمة عندما اعتبر أن منتخبي بلجيكا وروسيا هما المرشحان للتأهل بمجموعة الجزائر في المونديال.

خليلودزيتش عد حظوظ الجزائر في التأهل للدور الثاني بالمونديال ضئيلة (دويتشه فيلله)

وعلق على ذلك في تصريحات للإذاعة الجزائرية الجمعة قال فيها "لا أفهم لماذا صدمت تصريحاتي بعض الأشخاص. تريدون أن أكذب على الشعب الجزائري. قلت المجموعة صعبة جدا، تابعت المنتخبات وأنا متمسك بتصريحاتي. بلجيكا وروسيا هما المرشحان للمرور إلى الدور الثاني".

وبرر موقفه بأن "بلجيكا من بين أحسن منتخبات أوروبا رغم أنها تفتقد لبعض الخبرة، عندما أشاهد الأندية التي يلعب لها لاعبوها ينتابني الخوف". أما روسيا فتأهلت في المركز الأول لمجموعتها بقيادة مدرب داهية".

وتابع "من يعتقد أنه بإمكاننا الفوز على بلجيكا وروسيا يقول كلاما غير مسؤول. قد تحدث مفاجأة، لكن كأس العالم بطولة تتطلب توافر الكثير من العوامل".

واعتبر أن "منتخب كوريا الجنوبية تأهل للمرة الثامنة على التوالي، وعندما أشاهد لاعبيه المحترفين في ألمانيا وإنجلترا وتنظيمهم الجيد، إلى جانب  التحضير البدني المميز والسرعة التي يلعبون بها، أقول إننا لسنا مرشحين للفوز عليهم أيضا".

وشدد خليلودزيتش على أن كأس العالم أقوى بأربع مرات من كأس أمم أفريقيا. كما ذكر بأن منتخب محاربي الصحراء لم يسجل إلا هدفا في مشاركتها بالدورتين الأخيرتين لكأس العالم، وأنها لم تتأهل للدور الثاني رغم فوزها في مباراتين أثناء مشاركتها لأول مرة بمونديال 1982 في إسبانيا.

وأكد أيضا أنه ليس "انهزاميا، ولكن ينبغي مواجهة الحقيقة، من يريد أخذ مكاني فليتفضل. حققت العديد من النجاحات منذ إشرافي على المنتخب في يوليو/تموز 2011" معبرا عن فخره بما قام به "في 30 شهرا وكان يفترض القيام به في سبع أو ثماني سنوات".

المصدر : وكالات

التعليقات