رونالدو مع تمثال له في متحف خاص به افتتح مؤخرا في مسقط رأسه بجزيرة ماديرا (الأوروبية)
سيكرم رئيس البرتغال أنيبال كافاكو سيلفا نجم المنتخب الوطني وريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو بتقليده وسام "الضابط الأكبر" لمساهماته في رفع راية بلاده عاليا بين الأمم، وذلك حسب ما أعلنته الرئاسة البرتغالية اليوم.

وسيستلم رونالدو هذا الوسام الثلاثاء المقبل في مقر الرئاسة بلشبونة "بعدما أصبح رمزا للبرتغال من حول العالم، مساهما في رفع اسم بلاده على الصعيد الدولي، ولأنه أصبح مثالا للقوة بالنسبة للأجيال الجديدة"، وذلك حسب بيان صادر عن الرئاسة.

وتعليقا على التكريم، اعتبر رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم فرناندو غوميش أن "هذه المكافأة تعكس تقدير البرتغاليين لما قام به رونالدو، ليس بالنسبة لكرة القدم وحسب، بل للبرتغال أيضا".

يشار إلى أن رونالدو لعب دورا أساسيا في تأهل بلاده إلى مونديال 2014 بتسجيله أربعة أهداف في مرمى السويد في مباراتي الملحق القاري.

ويأتي تقليد رونالدو بهذا الوسام قبل أقل من أسبوع على حفل الكرة الذهبية الذي يقيمه الاتحاد الدولي (فيفا) في مقره بزيوريخ للإعلان عن هوية أفضل لاعب في العالم لعام 2013.

ويتنافس رونالدو على الجائزة مع غريمه في برشلونة الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي -الفائز بها في الأعوام الأربعة الأخيرة- ونجم بايرن ميونيخ الألماني الدولي الفرنسي فرانك ريبيري.

ويبدو رونالدو الأوفر حظا لإحراز هذه الجائزة للمرة الثانية بعد عام 2008، خصوصا بعد الدور الذي لعبه في تأهل بلاده إلى مونديال الصيف المقبل في البرازيل.

المصدر : الفرنسية