ميدو يحظى بشعبية هائلة بين مشجعي الزمالك (رويترز-أرشيف)
حقق الزمالك اليوم أول انتصار له بقيادة المدرب الشاب أحمد حسام (ميدو) الذي تولى منصبه الجديد الأسبوع الماضي خلفا لحلمي طولان، بفوزه على مضيفه المنيا بهدف نظيف ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.
 
وبعد مرور ساعة من اللقاء، أحرز أحمد علي هدف الزمالك الذي هيمن تماما على الشوط الأول وكان الأكثر خطورة دون أن يهز شباك مضيفه المنيا.
 
ورفع الزمالك رصيده إلى تسع نقاط متقدما للمركز الثالث في المجموعة الثانية بفارق أربع نقاط خلف بتروجيت والإسماعيلي ثنائي الصدارة، في حين تجمد رصيد المنيا عند ثلاث نقاط في المركز الأخير.

وقال المدرب المساعد للزمالك هشام يكن "أداء فريقنا كان جيدا وسيتحسن في الفترة القادمة". وشاركه الرأي مدير الكرة بالفريق أحمد عبد الحليم قائلا "كجهاز فني جديد كنا نحتاج لهذا الفوز، نحاول كجهاز متكامل أن نحقق النجاح دون النظر إلى صغر سن ميدو مدرب الفريق".

ولم يشارك ميدو كلاعب إلا في عدد محدود من المباريات مع الفريق الأول للزمالك أحرز خلالها أقل من عشرة أهداف، لكنه رغم ذلك يحظى بشعبية هائلة بين مشجعي النادي ساعدته فيما يبدو على أن يصبح المدرب الجديد.

مشوار طويل قضاه ميدو في ملاعب أوروبا (الأوروبية-أرشيف)

خطوة غير مسبوقة
وعُيِّن ميدو -الذي لم يبلغ عامه 31 بعد- مدربا للزمالك في خطوة غير مسبوقة في الأندية المصرية التي عادة ما تفضل الاعتماد على مدربين أكبر سنا.

وبحسب مراقبين، لا يشعر ميدو نفسه بالمفاجأة أو القلق من خوض مثل هذه التجربة رغم عدم امتلاكه أي خبرة تدريبية سابقة، ويعتقد أن خبراته الكبيرة كلاعب ستساعده على النجاح وتمهيد الطريق لظهور مدربين شبان.

وبدأ ميدو مشواره مع الفريق الأول في الزمالك قرب نهاية موسم 1999-2000، لكنه رحل بعدها في مشوار طويل قضاه في الملاعب الأوروبية.

بقية نتائج اليوم
حرس الحدود / اتحاد الشرطة: 1-صفر
طلائع الجيش / المصري البورسعيدي: صفر-2
الجونة / الرجاء: صفر-2

لاحقا اليوم
وادي دجلة / القناة

مباريات الخميس (المجموعة 1)
الاتحاد السكندري / الداخلية
الإنتاج الحربي / سموحة
مصر المقاصة / إنبي
الأهلي / المقاولون العرب

المصدر : رويترز