الحكومة الجزائرية حددت مبلغا بنحو أربعة آلاف يورو لنقل كل مشجع إلى البرازيل (الفرنسية-أرشيف)
أبدت الحكومة البرازيلية استعدادا كاملا لتقديم كافة التسهيلات للمشجعين الجزائريين الراغبين في السفر إلى البرازيل لمؤازرة منتخب بلادهم لكرة القدم أثناء مشاركته في نهائيات كأس العالم الصيف المقبل.
 
وكشف سفير البرازيل بالجزائر إدواردو بوتليو باربوزا في تصريح صحفي عقب تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية البرازيلية اليوم الثلاثاء عن أنه سيمنح لكل الجزائريين الراغبين في التوجه إلى البرازيل لتشجيع منتخب بلادهم في كأس العالم تأشيرة دخول للبلاد بالمجان.

وكانت الحكومة الجزائرية حددت مبلغا بنحو أربعة آلاف يورو لنقل كل مشجع إلى البرازيل يتضمن تكاليف تذكرة الطائرة والإقامة في فندق ثلاث نجوم وتذاكر المباريات والتنقل بين مقر الإقامة الرئيسي والمدن الثلاث التي يلعب فيها منتخب جزائر، إلى جانب رحلات سياحية في بلاد "السامبا".

وتوقع المسؤول البرازيلي أن تستقبل بلاده أثناء المونديال أكثر من مليون وستمائة ألف مشجع من مختلف البلدان المشاركة، منوها بالجهود التي يبذلها حاليا المنظمون لتسهيل مختلف الإجراءات وتوفير كل الظروف لإنجاح المونديال.

ووضعت قرعة المونديال محاربي الصحراء في المجموعة الثامنة مع منتخبات بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية، علما بأن البعثة الجزائرية اختارت أن تعسكر في مدينة ساوباولو.

وتخوض الجزائر مباراتها الأولى أمام بلجيكا، قبل أن تقابل كوريا الجنوبية ثم روسيا في المواعيد والملاعب التالية:

- 17/6 (17.00 ت.غ): بلجيكا/الجزائر في بيلو هوريزونتي.
- 22/6 (16.00 ت.غ): الجزائر/كوريا الجنوبية في بورتو أليغري.
- 26/6 (21.40 ت.غ): الجزائر/روسيا في كوريتيبا.

المصدر : الألمانية