قمتان بكأس إنجلترا بين رباعي صدارة الدوري
آخر تحديث: 2014/1/27 الساعة 01:17 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/1/27 الساعة 01:17 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/27 هـ

قمتان بكأس إنجلترا بين رباعي صدارة الدوري

القرعة وضعت الكبار في مواجهات قوية بدور الـ16 (الأوروبية)
أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم التي سحبت الأحد عن مباراتي قمة، الأولى بين مانشستر سيتي وتشلسي، والثانية بين أرسنال وليفربول.

ولم ترحم القرعة الفرق الأربعة التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في الدوري حيث يتصدر أرسنال برصيد 51 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي ونقطتين أمام تشلسي وثماني نقاط أمام ليفربول.

وبلغ أرسنال صاحب المركز الثاني في عدد الألقاب في المسابقة (10 مقابل 11 لمانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي) ثمن النهائي بسهولة إثر فوزه الكبير على كوفنتري من الدرجة الثانية برباعية نظيفة.

من جهته فاز ليفربول صاحب سبعة ألقاب والفائز على مضيفه بورنماوث من الدرجة الأولى 2-صفر، وتشلسي صاحب سبعة ألقاب أيضا آخرها عام 2012، والذي تغلب على ضيفه ستوك سيتي 1-صفر.

في المقابل أفلت مانشستر سيتي وصيف بطل النسخة الأخيرة وصاحب خمسة ألقاب في المسابقة آخرها عام 2011، من الخروج بعدما تخلف صفر-2 أمام مضيفه واتفورد (درجة أولى) قبل أن ينقذه نجمه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو بتسجيله ثلاثية ليخرج فائزا 4-2.

ويشهد الدور ثمن النهائي مواجهتين أخريين بين فرق الدوري الممتاز، فيلتقي سندرلاند مع ساوثمبتون، وإيفرتون مع سوانسي سيتي. ويحل ويغان حامل اللقب (درجة اولى) ضيفا على كارديف سيتي.

وفيما يلي قرعة الدور ثمن النهائي
مانشستر سيتي / تشلسي
شيفيلد يونايتد أو فولهام / نوتنغهام فوريست أو بريستون
أرسنال / ليفربول
برايتون / هال سيتي
كارديف سيتي / ويغان
شيفيلد وينزداي / تشارلتون اتلتيك
سندرلاند / ساوثمبتون
إيفرتون / سوانسي سيتي

المصدر : وكالات

التعليقات