فرايبورغ خطف فوزه الرابع هذا الموسم بهدف قاتل سجله في الدقيقة الأخيرة (الفرنسية)
استهل باير ليفركوزن وبوروسيا دورتموند العام الجديد على نفس المنوال الذي أنهيا به مرحلة الذهاب، بعد خسارة الأول أمام مضيفه فرايبورغ 2-3 بهدف قاتل وتعادل الثاني مع ضيفه أوغسبورغ 2-2 السبت، في المرحلة الـ18 (الأولى إيابا) من الدوري الألماني لكرة القدم.
 
وكان ليفركوزن اختتم عام 2013 بخسارته مباراتيه الأخيرتين أمام إينتراخت فرانكفورت وفيردر بريمن بنتيجة واحدة صفر-1، فيما فشل دورتموند في تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة، إذ خسر أمام ليفركوزن بالذات (صفر-1) وتعادل مع هوفنهايم (2-2) ثم خسر على أرضه أمام هرتا برلين (1-2).

وكان بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب الذي فاز في افتتاح المرحلة على بوروسيا مونشنغلادباخ (2-صفر)، المستفيد الأكبر من سقوط ليفركوزن وتعثر دورتموند، إذ أصبح يتقدم بفارق عشر نقاط عن الأول و14 عن الثاني الذي استعاد المركز الثالث بنقطة التعادل وذلك بفارق الأهداف عن مونشنغلادباخ.

في المباراة الأولى، بدأ ليفركوزن اللقاء بشكل مثالي، إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة الرابعة عبر لارس بندر، لكن فرايبورغ أطلق المباراة من نقطة الصفر مجددا بعدما أدرك التعادل في الدقيقة 27 عبر السويسري أدمير محمدي.

وعاد فريق المدرب الفنلندي سامي هيبيا ليتقدم مجددا في الدقيقة 35 عبر لاعب الوسط سايمن رولفس. ومع بداية الشوط الثاني تمكن فرايبورغ من إدراك التعادل مجددا عبر جوناتان شميد (53).

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، تمكن فرايبورغ من خطف فوزه الرابع هذا الموسم بهدف قاتل سجله في الدقيقة الأخيرة عبر فيليكس كلاوس.

دورتموند اكتفى بنقطة سمحت له باستعادة
المركز الثالث (الفرنسية)

دورتموند ثالثا
وفي المباراة الثانية، اكتفى دورتموند بنقطة على أرضه أمام أوغسبورغ بالتعادل معه 2-2، سمحت له باستعادة المركز الثالث من بوروسيا مونشنغلادباخ.

وافتتح فريق المدرب يورغن كلوب التسجيل منذ الدقيقة الخامسة عبر سفين بندر. وفي الشوط الثاني كان بندر على موعد أيضا مع الشباك لكنه سجل هذه المرة في مرمى فريقه وأهدى الضيوف التعادل بعدما فشل في اعتراض كرة عرضية (56 خطأ في مرمى فريقه).

لكن التركي نوري شاهين أعاد رجال كلوب إلى المقدمة مجددا في الدقيقة 66، إلا أن فرحة أصحاب الأرض لم تدم طويلا لأن الكوري الجنوبي يي دونغ وون أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة 72.

مباراة الجمعة
بوروسيا مونشنغلادباخ / بايرن ميونيخ: صفر-2

بقية نتائج السبت
بوروسيا دورتموند / أوغسبورغ: 2-2
نورمبرغ / هوفنهايم: 4-صفر
شتوتغارت / ماينتس: 1-2
فولفسبورغ / هانوفر: 1-3
إينتراخت فرانكفورت / هرتا برلين 17.30 ت.غ

مباراتا الأحد
فيردر بريمن / إينتراخت براونشفيغ 14.30
هامبورغ / شالكه 16.30

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن            50 نقطة من 18 مباراة
2- ليفركوزن        37 من 18
3- دورتموند        33 من 18
4- مونشنغلادباخ    33 من 18
5- فولفسبورغ      30 من 18

المصدر : وكالات