ماتا (يسار) اختير أفضل لاعب في تشلسي في موسميه الأولين مع الفريق اللندني (الأوروبية-أرشيف)
ذكرت وسائل إعلام بريطانية الأربعاء أن مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الممتاز سيتقدم بعرض قياسي بالنسبة له قدره 42.8 مليون يورو لضم الإسباني خوان ماتا من مواطنه وغريمه تشلسي.

وأشارت عدة وسائل إعلام محلية إلى أن يونايتد مستعد لدفع مبلغ يتجاوز ما دفعه للحصول على البلغاري ديميتار برباتوف (37.5 مليون يورو) من توتنهام.

واختير ماتا (25 عاما) أفضل لاعب في تشلسي في موسميه الأولين مع النادي اللندني، لكن دوره مع الأخير تراجع هذا الموسم مع عودة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى "ستامفورد بريدج".

ولم يعترف يونايتد علنا بتقدمه بهذا العرض، والأمر نفسه ينطبق على تشلسي، لكن ماتا غاب عن تمارين فريقه الأربعاء مما عزز إمكانية رحيله إلى فريق "الشياطين الحمر".

وسبق لمدرب يونايتد الأسكتلندي ديفيد مويز أن كشف عن إمكانية تعزيز صفوف فريقه خلال فترة الانتقالات الشتوية بلاعبين جدد، في ظل المستوى المتواضع الذي يقدمه هذا الموسم في الدوري المحلي.

ويأمل مويز أن يضع حدا لانزلاق يونايتد والارتقاء إلى مستوى المسؤولية التي "أسقطت" عليه كخلف للمدرب الأسطوري مواطنه أليكس فيرغسون، خصوصا أن فريقه خرج من الدور الثالث لمسابقة الكأس على يد سوانسي سيتي كما يتخلف في الدوري بفارق 14 نقطة عن أرسنال المتصدر.

المصدر : الفرنسية