فرصة نادال تبدو قوية في إحراز لقبه الثاني في ملبورن بعد عام 2009 (الفرنسية)
تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف أول بصعوبة اليوم إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ليواجه السويسري روجيه فيدرر السادس الذي تغلب على البريطاني آندي موراي، في حين فقدت لاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا أزارنكا المصنفة ثانية لقبها بخسارتها أمام البولندية أنييسكا رادفانسكا الخامسة.

وعانى "التوريرو" الإسباني لتحقيق الفوز على البلغاري غريغور ديمتروف الثاني والعشرين بواقع 3-6 و7-6 (7-3) و7-6 (9-7) و6-2، فيما فاز فيدرر على موراي الرابع بواقع 6-3 و6-4 و6-7 (6-8) و6-3.

وأشاد نادال بمنافسه قائلا "لديه كل شيء ليصبح بطلا رائعا، أداؤه يشبه أداء روجيه فيدرر كثيرا". وأضاف "لقد عانيت كثيرا للفوز ولذلك أنا سعيد جدا لبلوغ نصف النهائي، وسأحاول أن أكون جاهزا لمباراتي المقبلة مع فيدرر أو موراي".

وتبدو فرصة نادال قوية في إحراز لقبه الثاني في ملبورن بعد عام 2009 خصوصا أن منافسه الرئيسي الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول وبطل الأعوام الثلاثة السابقة خرج من ربع النهائي بخسارته أمس أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثامن.

وفي المباراة الثانية، قدم فيدرر أداء قويا مرة جديدة ليؤكد تصميمه على العودة إلى التألق الذي غاب عنه في الموسم الماضي الذي كان الأسوأ في مسيرته، علما بأنه يخوض نصف نهائي بطولة ملبورن للعام الـ11 على التوالي في سعيه لإحراز لقب رابع فيها، وإلى تعزيز رقمه القياسي بعدد ألقاب الغراند سلام (17 لقبا).

من جهته، فشل موراي في مواصلة مشواره كما فعل عندما بلغ المباراة النهائية أعوام 2010 و2011 و2013، وعليه انتظار بطولة رولان غاروس الفرنسية التي تنطلق في مايو/أيار المقبل لمحاولة إحراز لقب ثان في الغراند سلام بعد فلاشينغ ميدوز 2013.

وتجمع مباراة نصف النهائي الثانية التي تقام غدا الخميس بين التشيكي توماس بيرديتش السابع والسويسري ستانيسلاس فافرينكا الثامن.

فشلت في أن تحرز اللقب في البطولة الأسترالية ثلاثة أعوام متتالية (الفرنسية)

خروج أزارنكا
ولدى السيدات، فقدت أزارنكا المصنفة ثانية لقبها بخسارتها أمام رادفانسكا الخامسة 1-6 و7-5 وصفر-6 في ربع النهائي، لتواجه في نصف النهائي السلوفاكية دومينيكا شيبلولكوفا العشرين الفائزة على الرومانية سيمونا هاليب الحادية عشرة 6-3 و6-صفر.

ولحقت أزارنكا بالأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى والروسية ماريا شارابوفا الثالثة واللتين خرجتا من الدور الرابع.

كما أنها فشلت في أن تصبح أول لاعبة تحرز اللقب في البطولة الأسترالية ثلاثة أعوام متتالية بعد السويسرية مارتينا هينغيس التي حققت الإنجاز بين عامي 1997 و1999.

وتجمع المباراة الثانية في نصف النهائي بين الصينية نا لي الرابعة والكندية أوجيني بوشار.

المصدر : وكالات