فيفا يهدد البرازيل وروسيف "تذيب" جليد الأزمة
آخر تحديث: 2014/1/21 الساعة 23:41 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/1/21 الساعة 23:41 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/21 هـ

فيفا يهدد البرازيل وروسيف "تذيب" جليد الأزمة

فالكه في زيارة تفقدية سابقة لأحد ملاعب البرازيل (الأوروبية)
هدد الفرنسي جيروم فالكه الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإقصاء مدينة كوريتيبا من احتضان مباريات بمونديال البرازيل 2014 في حال لم تحقق تقدما في ملعبها "أرينا دا بايكسادا". يأتي ذلك بينما تستعد رئيسة البرازيل ديلما روسيف لزيارة مقر الفيفا الخميس في مسعى لإذابة جليد الأزمة.
 
وقال فالكه من كوريتيبا (عاصمة ولاية بارانا) "لا يمكننا تنظيم مباريات دون ملعب، إنها حالة طوارئ"، معبرا عن أمله أن يحصل تقدم سريع "حتى لا تبقى كوريتيبا خارج الكأس" التي تحتضنها البرازيل بين 12 يونيو/حزيران و13 يوليو/تموز المقبلين.

وتابع "الوضع الحالي للملعب لا يعجبنا. إنه ليس متأخرا وحسب، هو بعيد كل البعد عن الجدول الزمني الذي وضعه الفيفا. نحن لا نبحث أن يكون الملعب جاهزا بحلول 18 فبراير/شباط القادم، لكننا نريد رؤية تقدم" في الزيارة التفقدية التالية للفيفا.

ويحتضن ملعب "أرينا دا بايكسادا" -الذي انتهى العمل فيه بنسة 90% لكنه ما زال الأكثر تخلفا بين الملاعب الـ12- أربع مباريات في الدور الأول بين إيران ونيجيريا (المجموعة السادسة)، وهندوراس والإكوادور (خامسة)، وأستراليا وإسبانيا (الثانية)، والجزائر وروسيا (الثامنة).

وكان من المفترض أن يسلم الملعب للفيفا في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي بهدف أن تكون هناك ستة أشهر من أجل إخضاعه لكل الاختبارات الضرورية قبل انطلاق المونديال.

ولم ينته العمل حتى الآن سوى في ستة ملاعب، وهي تلك التي استضافت كأس القارات الصيف الماضي، فيما تتخلف الملاعب الستة الأخرى عن الجدول الزمني الذي وضعه الفيفا وبدرجات مختلفة.

ويأتي تهديد فالكه في إطار زيارته الاستكشافية لملاعب المونديال، علما بأنه أعرب يوم الاثنين عن ثقته بتقدم الأعمال في ملعب "كورينثيانز أرينا" الذي ستقام عليه المباراة الافتتاحية والذي تأخرت الأشغال فيه لفترة بعد انهيار رافعة أودت بحياة شخصين في 27 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

بلاتر مع روسيف في زيارة سابقة له للبرازيل (الأوروبية-أرشيف)

روسيف وبلاتر
ويأتي تهديد فالكه بينما تستعد رئيسة البرازيل ديلما روسيف لزيارة يوم الخميس إلى مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية تلبية لدعوة السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا، وذلك على هامش حضور روسيف لفعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

ويحضر اللقاء بين روسيف وبلاتر وزير الرياضة البرازيلي ألدو ريبيلو. وينتظر أن يشهد اللقاء تصفية الأجواء بين روسيف وبلاتر بعد الانتقادات التي وجهها الأخير لاستعدادات البرازيل لاستضافة البطولة.

وفي الخامس من يناير/كانون الثاني الحالي، قال بلاتر في مقابلة صحفية إن تأخر الاستعدادات هو الأسوأ في بطولات كأس العالم منذ تولى رئاسة الفيفا.

وجاء رد روسيف في اليوم التالي، على حسابها الشخصي بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، حيث ذكرت دون الإشارة مباشرة لبلاتر أن "الطلب على تذاكر مباريات البطولة هو الأعلى في بطولات كأس العالم ويكشف عن تطلع المشجعين في كل مكان بالعالم للبرازيل".

وحاول بلاتر إنهاء هذه الأزمة، عبر "تويتر" أيضا، وأكد أن الاستعدادات للمونديال "اكتملت في 12 موقعا" وتوقع أن تحقق البطولة نجاحا كبيرا.

المصدر : وكالات

التعليقات