خطط لتوسعة "كامب نو" ستجعله الثالث عالميا
آخر تحديث: 2014/1/21 الساعة 21:19 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/1/21 الساعة 21:19 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/21 هـ

خطط لتوسعة "كامب نو" ستجعله الثالث عالميا

"كامب نو" بني عام 1957 وهو أكبر ملعب في أوروبا (الفرنسية-أرشيف)
استبعد مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني فكرة بناء ملعب جديد في موقع بعيد عن ملعبه الحالي "كامب نو" لارتفاع التكلفة، مخيرا بالإجماع تجديدا جذريا للملعب المهيب ورفع سعة استيعابه ليصبح ثالث أكبر ملعب بالعالم.
 
وقال رئيس النادي ساندرو روسيل في مؤتمر صحافي "قرر مجلس الإدارة بالإجماع وضع خطة بناء ملعب جديد على بنية كامب نو الحالية"، مضيفا "استبعدت فكرة بناء ملعب جديد في موقع آخر، الكلفة النهائية للمشروع قد تعرض النادي للخطر".

واعتبر روسيل أن "كلفة الذهاب إلى دياغونال (الموقع المقترح) عالية جدا، وبما تقارب الضعف"، مشددا على أن "القرار كان صعبا، وكان المشروعان جذابين، وأن مسؤولية الإدارة كانت لتقديم مشروع قابل للحياة".

وشرح مدير النادي للشؤون الاقتصادية والاستراتيجية جوردي مويكس أن مشروع تطوير "كامب نو" قد يكلف ستمائة مليون يورو، وسيرفع سعة الملعب الحالي من 99 ألفا إلى 105 آلاف متفرج، ويكون مغطى بالكامل.

وقد يصوت أعضاء النادي على المشروع باستفتاء في 5 و6 أبريل/نيسان المقبل. وبحال الموافقة، قال خافيير فاوس نائب الرئيس إن المشروع سينجز بين السنوات الست والثماني المقبلة.

ويعتبر "كامب نو" -الذي بني عام 1957- أكبر ملعب في أوروبا، وسيكون الملعب الجديد ثالث أكبر ملعب بالعالم بعد "رونغرادو ماي داي" في كوريا الشمالية (150 ألف متفرج)، و"سولت لايك" في كلكوتا الهندية (120 ألف متفرج).

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية:

التعليقات