إيتو دافع عن ألوان مايوركا اعتبارا من 2000 حتى 2004 (الأوروبية-أرشيف)
عبر المهاجم الكاميروني صامويل إيتو -وبعد ساعات على الثلاثية التي قاد بها فريقه تشلسي للفوز على غريمه مانشستر يونايتد (3-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز- عن أمله في إنهاء مسيرته مع فريقه السابق ريال مايوركا الإسباني.

وقال إيتو للمحطة الإذاعية الإسبانية "كادينا كوبي" "سأحب دائما برشلونة، لكني أفضل شخصيا مايوركا"، مضيفا "ابني يضغط علي لأنهي مسيرتي هناك في مايوركا حيث ولد، وقعت مع تشلسي لموسم بأكمله وسأحاول الاستمتاع بذلك، وبعدها سأعود إلى مايوركا".

ووقع إيتو -الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ33 في مارس/آذار المقبل- عقدا مع "البلوز" لمدة عام قادما إليه من إنجي محج قلعة الروسي، وسيكون حرا للانتقال إلى أي فريق يريد اعتبارا من الصيف المقبل.

وذكرت بعض التقارير أن مهاجم برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي السابق قد ينتقل للعب في الولايات المتحدة، وأن فرق لوس أنجلوس غالاكسي ودي سي يونايتد وتشيفاس وسياتل ساوندرز وشيكاغو فاير تراقبه عن كثب.

ورغم ذلك يبدو أن النجم الكاميروني يفضل العودة للدوري الإسباني، حيث لعب لمدة 12 عاما بدأها مع ريال مدريد ثم ليغانيس وإسبانيول ومايوركا وبرشلونة.

ودافع إيتو عن ألوان مايوركا اعتبارا من عام 2000 على سبيل الإعارة من ريال مدريد قبل أن ينضم إليه نهائيا ويبقى في صفوفه حتى 2004، مسجلا في تلك الفترة 54 هدفا في 139 مباراة في الدوري، مما دفع برشلونة إلى ضمه.

المصدر : الفرنسية