تأهل الهلال والنصر إلى نهائي كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم يوم الثلاثاء، بعد فوز الأول على الفتح 2-صفر، والثاني على الشباب 1-صفر بعد التمديد في نصف النهائي.

في المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء، تمكن الهلال حامل اللقب من تجاوز الفتح بهدفين سجلهما البرازيلي تياغو نيفيز في الدقيقة 66 من ركلة جزاء، وناصر الشمراني في الدقيقة 88.

وتأثر الفتح بالنقص العددي في صفوفه بعدما حصل مدافعه التونسي عمار الجمل على البطاقة الحمراء في الدقيقة 79 لتدخله القوي مع يوسف السالم.

وفي المباراة الثانية على ملعب الملك فهد الدولي، احتاج النصر إلى التمديد لكي يتخطى عقبة الشباب بهدف سجله البديل حسن الراهب في الدقيقة 101، علما بأن الشباب أكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي فرناندو ميناغازو في الدقيقة 117.

وتعليقا على خروج الشباب، أكد مدربه البلجيكي إيمليو فيريرا أن فريقه تجاوز نقاط القوة لدى النصر، لكنه لم يوفق في الفوز والتأهل إلى النهائي. وقال إن "الشباب لا يستحق الخروج من المسابقة لأنه تحكم في المباراة".

في المقابل قال الأوروغوي دانيال كارينيو مدرب النصر إن "اللقاء كان قويا. بحثنا عن التسجيل المبكر، ولكن فوجئنا بمنافس قوي ومتماسك بشكل كبير. النصر لعب بطريقة فنية جيدة في الشوط الأول وأيضا الشباب بادله نفس المستوى، المحاولات كانت عديدة ولكن لم نوفق في التسجيل".

المصدر : وكالات