أصدرت محكمة مصرية الاثنين حكما يقضي بعزل وزير الرياضة طاهر أبو زيد من منصبه وحبسه عاما وغرامة ألف جنيه وكفالة ألف جنيه (نحو 144 دولارا) لوقف تنفيذ الحكم لحين نظره استئنافيا، وذلك لعدم تنفيذه حكما قضائيا يعود إلى عام 2009.


أصدرت محكمة مصرية اليوم الاثنين حكما يقضي بعزل وزير الرياضة طاهر أبو زيد من منصبه وحبسه لمدة عام وغرامة ألف جنيه (نحو 144 دولارا) وكفالة ألف جنيه، وذلك لعدم تنفيذه حكما قضائيا يعود إلى عام 2009.

وقال مصدر قضائي إن الحكم الصادر من محكمة جنح مدينة نصر يتعلق بوزير الرياضة بصفته وليس بشخصه، وذلك لامتناعه عن تنفيذ حكم من محكمة القضاء الإداري ببطلان انتخابات نادي الصيد.

وأثار أبو زيد لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق جدلا كبيرا قبل يومين عندما أصدر قرارا بوقف تمديد عمل مجلس إدارة الأهلي برئاسة حسن حمدي وتحويله للنيابة العامة للتحقيق في مخالفات مزعومة وتعيين مجلس جديد.

لكن بعد ساعات قليلة من قرار أبو زيد أوقف رئيس الوزراء حازم الببلاوي تنفيذ القرار، وذلك "لحين دراسة الوضع قانونيا".

من جهته قال المستشار القانوني لوزارة الرياضة رضا عبد المعطي إن الوزير قام فعلا بتنفيذ الحكم الذي عزل بدعوى عدم تنفيذه.

وقال إن الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بخصوص بطلان الجمعية العمومية لنادي الصيد قد تم تنفيذه من جانب وزير الرياضة بالقرار رقم 1064 لسنة 2013 الصادر بتاريخ 21 أكتوبر/تشرين الأول السابق.

وأشار عبد المعطي إلى أن ما يثبت تنفيذ الحكم لم يقدم لمحكمة الجنح التي أصدرت حكمها الاثنين.

ونقل موقع وزارة الرياضة على الإنترنت عن عبد المعطي قوله "جارٍ الطعن على الحكم الغيابي الصادر عن محكمة جنح مدينة نصر ضد الوزير، وتقديم ما يفيد التنفيذ لإلغاء الحكم".

وأضاف "قرار الوزير بتنفيذ حكم القضاء الإداري موجود لكل من يريد الاطلاع عليه، والمحكمة ستلغي حكم الجنح بمجرد تقديم المستندات الدالة على تنفيذ الوزير للحكم".

المصدر : وكالات