ميسي ورفاقه اصطدموا بدفاع متين لفريق ليفانتي (الفرنسية)

راوحت الصدارة مكانها بعد تعادل برشلونة حامل اللقب وشريكه في الصدارة أتلتيكو مدريد، الأول مع مضيفه ليفانتي 1-1 والثاني مع ضيفه إشبيلية بالنتيجة ذاتها، مساء الأحد في المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي خرج منها ريال مدريد أبرز مستفيد بتقليصه الفارق مع المتصدرين إلى نقطة واحدة.

وكان برشلونة فاز ذهابا في المرحلة الأولى 7-صفر. والتعادل هو الثاني له هذا الموسم والرابع في تاريخ المواجهات بين الفريقين مقابل 13 فوزا وهزيمة واحدة (1-صفر مطلع 2004).

على ملعب "سيوداد دي فالنسيا" وأمام نحو 22 ألف متفرج، فاجأ ليفانتي الفريق الكاتالوني بهدف مبكر سجله اليوناني لوكاس فينترا (10)، لكن سرعان ما عادل برشلونة عبر جيرار بيكيه (19).

واصطدم الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه -الذين افتقدوا جهود العديد من الأساسيين مثل البرازيلي نيمار وأندريس أنييستا- بدفاع منظم من جانب أصحاب الأرض حرمهم من تحقيق الفوز.

وفي المباراة الثانية على ملعب "فيسنتي كالديرون"، افتتح دافيد فيا باب التسجيل لأتلتيكو (18) قبل أن يعادل إيفان راكيتش للضيوف من ركلة جزاء (73)، ليفرط فريق العاصمة الإسبانية في الانفراد بالصدارة التي واصل تقاسمها مع "بلاوغرانا" برصيد 51 نقطة لكل منهما.

بقية نتائج الأحد
خيتافي / ريال سوسييداد: 2-2
فياريال / ألميريا: 2-صفر

نتائج السبت
ريال بيتيس / ريال مدريد: صفر-5
ألتشي / رايو فايكانو: 2-صفر
غرناطة / أوساسونا: صفر-صفر
إسبانيول / سلتا فيغو: 1-صفر

مباراة الجمعة
مالقا / فالنسيا: صفر-صفر

مباراة الاثنين
أتلتيك بلباو / بلد الوليد 21.00 ت.غ

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة    51 نقطة من 20 مباراة.
2- أتلتيكو      51 من 20
3- ريال مدريد 50 من 20
4- فياريال     37 من 20
5- بلباو        36 من 19

المصدر : وكالات