سيتي يشدد ملاحقة أرسنال وتعادل ليفربول

Arsenal's Spanish midfielder Santi Cazorla (C) celebrates scoring the opening goal wirh teammate Olivier Giroud (L) during the English Premier League football match between Arsenal and Fulham at the Emirates Stadium
undefined
اشتد الصراع بين أرسنال المتصدر ومانشستر سيتي الثاني على الصدارة وبقي الفارق بينهما نقطة واحدة بعد فوز الأول على ضيفه فولهام 2-صفر، والثاني على ضيفه كارديف سيتي 4-2، في حين أفلت ليفربول من الخسارة واكتفى بالتعادل مع أستون فيلا 2-2 يوم السبت في افتتاح المرحلة الـ22 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب الإمارات وأمام ستين ألف متفرج، عجز رجال المدرب الفرنسي آرسين فينغر عن زيارة شباك ضيفهم في الشوط الأول، لكن أرسنال بكّر في ذلك مطلع الثاني بهدفين للإسباني سانتياغو كازورلا (57 و62).

ورفع فريق المدفعجية رصيده إلى 51 نقطة مقابل 50 لمانشستر سيتي وصيف البطل الذي حقق فوزا كبيرا في أرضه على ملعب الاتحاد وأمام أكثر من 47 ألف متفرج.

وافتتح سيتي التسجيل عبر البوسني أدين دزيكو (14) ثم عادل كريغ نون لكارديف (29)، لكن سيتي سرعان ما تقدم بواسطة الإسباني خيسوس نافاس (33). وفي الشوط الثاني، عزز سيتي تقدمه بالهدف الثالث عن طريقه نجمه العاجي يايا توريه أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2013 (76).

وقضى أغويرو بديل الإسباني ألفارو نيغريدو (62) على أي أمل للضيوف بالتعديل من خلال تسجيله الهدف الرابع لأصحاب الأرض (79). وقلص فرايزر كامبل الفارق في الوقت بدل الضائع بتسجيله الهدف الثاني للضيوف (90+3).

‪سواريز متحسرا على فرصة تهديف‬ (الفرنسية)
‪سواريز متحسرا على فرصة تهديف‬ (الفرنسية)

أفلت من الخسارة
وعلى ملعب "إنفيلد رود" وأمام نحو 45 ألف متفرج، أفلت ليفربول الرابع من الهزيمة أمام ضيفه أستون فيلا الذي تقدم بهدفين نظيفين في الوقت الأصلي من الشوط الأول، قبل أن تهتز شباكه مرتين في الوقت الإضافي منه ثم في الشوط الثاني.

وافتتح أستون فيلا التسجيل عبر الأسترالي أندرياس فيامان (25). وأضاف البلجيكي كريستيان بينيتيكي الهدف الثالث للضيوف (36). وقلص دانيبا ستورديج الفارق (45+2). وانبرى قائد ليفربول ستيفن جيرارد بنجاح لركلة جزاء مدركا التعادل (53).

وبقي ليفربول رابعا برصيد 43 نقطة، وقد يخسر مركزه لجاره في المدينة إيفرتون (41) الذي يحل ضيفا على وست بروميتش ألبيون الاثنين في ختام المرحلة.

بقية نتائج السبت
سندرلاند / ساوثمبتون: 2-2
وست هام / نيوكاسل: 1-3
نوريتش / هال سيتي: 1-صفر
كريستال بالاس / ستوك سيتي: 1-صفر

مباراتا الأحد
سوانسي / توتنهام 13.30 ت.غ
تشلسي / مانشستر يونايتد 16.00

الاثنين
وست بروميتش / إيفرتون 20.00

ترتيب فرق الصدارة
1- أرسنال     51 نقطة من 22 مباراة
2- سيتي       50 من 22
3- تشلسي     46 من 21
4- ليفربول    43 من 22
5- إيفرتون    41 من 21

المصدر : وكالات