إسبانيان يتوجان برالي دكار والعطية ثالثا

Mini driver Nani Joan Roma (R) of Spain and co-driver Michel Perin celebrate their victory after the 13th stage of the Dakar 2014, between La Serena and Valparaiso, Chile on January 18, 2014. Spain’s Nani Roma won the Dakar Rally 2014 ahead of France's Stephane Peterhansel and Nasser Al-Attiyah of Qatar. AFP PHOTO / FRANCK FIFE
undefined
توج الإسبانيان ناني روما ومارك كوما بطلين لفئتي السيارات والدراجات النارية في رالي دكار الدولي الـ36 الذي انتهت منافساته، في حين أنهى القطري ناصر العطية في المركز الثالث بفئة السيارات يوم السبت في مدينة فالبارايسو في تشيلي.

وأصبح روما (42 عاما) ثالث سائق يحقق الفوز بالرالي في فئتي السيارات والدراجات النارية بعد الفرنسيين هوبرت أوريول، وستيفان بيترهانسل (خمس مرات في السيارات وست مرات في الدراجات) بطل العامين الماضيين الذي اكتفى بالمركز الثاني في الترتيب العام للنسخة الحالية.

ووضع فوز روما باللقب حدا للغموض الناجم عن أوامر فريق ميني بالحفاظ على المراكز الأربعة الأولى والتي خالفها بيتر هانسل إثر فوزه الجمعة في المرحلة الـ12 قبل الأخيرة وتصدره الترتيب العام.

وفي فئة الدراجات، أحرز كوما (37 عاما) -أحد الاختصاصيين الماهرين في الراليات الصعبة- اللقب للمرة الرابعة.

وجاء الإسباني خوان باريدا (هوندا) في المركز الأول في مرحلة السبت متقدما على الفرنسي أوليفييه بان (ياماها) والبرتغالي هيلدر رودريغيش (هوندا)، وأكمل الإسباني خوان بدريرو غارسيا (شيركو) والفرنسي سيريل ديبريه (ياماها) المراكز الخمسة الأولى بالترتيب.

وفي الترتيب العام، حل كوما الذي لم يكن بين العشرة الأوائل اليوم، أمام مواطنه جوردي فلاموس وبان وديبريه وروديغيش.

المصدر : الفرنسية