حالة شوماخر ما زالت "مستقرة"

epa04003073 (FILE) A file picture dated 12 JAnuary 2006 shows German then Formula One driver Michael Schumacher getting into carving position as he takes part in a 'Giant Slalom Ski Race' in Madonna di Campiglio, Italy. According to reports, Michael Schumacher on 29 December 2013 has suffered serious head injuries while skiing in Meribel, France. EPA/RAINER JENSEN
undefined
أكدت المتحدثة باسم البطل السابق في سباقات فورمولا1 الألماني مايكل شوماخر الذي يرقد في المستشفى منذ 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي بعد تعرضه لحادث تزلج، إن حالته ما زالت "مستقرة".

ولم تذكر سابين كيهم اليوم كلمة "حرجة" للمرة الأولى منذ إصابة شوماخر، قائلة إن "عائلته تثق تماما بالطاقم الطبي وراضية جدا عن العمل الذي يقوم به".

ويرقد شوماخر -منذ تعرضه لحادث التزلج في جبال الألب الفرنسية- في مستشفى غرونوبل الجامعي حيث أدخل في غيبوبة مصطنعة لتخفيف الضغط عن دماغه.

وتعرض البطل الألماني لإصابة خطيرة بعدما ارتطم رأسه بصخرة أثناء تزلجه خارج المسار في محطة ميريبيل الفرنسية للتزلج.

وانشطرت الخوذة التي كان يرتديها سائق فيراري السابق إلى نصفين قبل أن ينقل إلى المستشفى بصورة عاجلة، وأجريت له منذ ذلك التاريخ عمليتان جراحيتان في الرأس.

ويعتبر "شومي" حتى الآن السائق الأكثر تتويجا في سباقات الفورمولا1 في العالم أمام الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو، برصيد سبعة ألقاب عالمية بين عامي 1994 و2004 و91 فوزا في سباقات الجائزة الكبرى.

المصدر : وكالات