تأثر رونالدو كان بالغا بعد تسلمه الجائزة من البرازيلي بيليه (الفرنسية)
خطفت دموع الفرحة التي ذرفها البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد تسلمه أمس الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2013، اهتمام أغلب الصحف الإسبانية الصادرة اليوم, بعد أن جعلتها العنوان الأبرز لصفحاتها الأولى. وأحرز رونالدو الجائزة التي تسلمها خلال حفل جوائز الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) مساء أمس بمدينة زيوريخ السويسرية، حيث تفوق على كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، والفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ الألماني.

وكتبت "ماركا" المقربة من ريال مدريد فريق رونالدو "كريستيانو أثر في عالم كرة القدم بعاطفته خلال توزيع الكرة الذهبية". أما صحيفة "أس" الداعمة للفريق الملكي، فكتبت "دموع الذهب" معتبرة أن أنصار النادي احتفلوا بالتتويج وكأنه فوز في مباراة ضمن دوري أبطال أوروبا.

وترجمة للاستقطاب بين الغريمين بالصحافة الإسبانية، قالت "أس" "الأفضل قد فاز" بينما كتبت "سبورت" الكاتالونية "الأفضل لم يفز هذه المرة" مدافعة عن ميسي حامل الجائزة أربع مرات بين 2009 و2012 والذي حل ثانيا بفارق بسيط في التصويت.

أما "أل موندو" فرأت أن "مثابرة رونالدو القوية منحته المكافأة في زيوريخ. حصل على أكبر تكريم فردي يمكن أن يحصل عليه لاعب كرة قدم".

رونالدو توج بالجائزة للمرة الثانية
في تاريخه (الفرنسية)

صاحب النزوات
واعتبرت "أل بايس" أن رونالدو نجح "على دفعات بتغيير صورة صاحب النزوات للوصول إلى اللحظة الراهنة حيث أصبح لاعبا لامعا وأهم شخصية أكثر نضجا".

وأبرزت "أل موندو ديبورتيفو" علامات التصويت والفارق الصغير بين رونالدو وميسي، ونقلت عن الأخير حديثه حول كأس العالم المقبلة "لا أفكر بما فعلته، أفكر بما سيأتي".

وفي تغريدة على حسابه الشخصي بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي على الإنترنت، أهدى رونالدو الجائزة التي طال انتظارها لجماهير الريال وزملائه بالفريق, قائلا "هذه الجائزة للجميع، لجميع أعضاء الفريق والطاقم التدريبي ولجميع المشجعين".

وظهر رونالدو حاملا الكرة الذهبية بمنتصف ملعب "سانتييغو برنابيو" إلى جوار باقي أعضاء الفريق الملكي والطاقم التدريبي، قبل بداية مران الفريق اليوم معربا عن شكره لمساندة ودعم "ميرينغي" (ريال مدريد) له.

المصدر : وكالات