المركز الثالث يفاجئ ريبيري ويحبط الألمان
آخر تحديث: 2014/1/14 الساعة 20:02 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/1/14 الساعة 20:02 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/14 هـ

المركز الثالث يفاجئ ريبيري ويحبط الألمان

ريبيري: أنا لست أنانيا وهذه الجائزة ليست هدفي (الفرنسية)
خيبة أمل كبرى اعترت الفرنسي فرانك ريبيري لاعب وسط بايرن ميونخ لعدم إحرازه الكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي (فيفا) مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة في كرة القدم سنويا لأفضل لاعب في العالم، وكانت من نصيب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ورغم تجنبه الحديث مع وسائل الإعلام بعد الإعلان عن نتيجة التصويت، أكد ريبيري (30 عاما) في تصريح لموقع صحيفة "بيلد" الألمانية "بالطبع كنت أود الفوز بهذه الجائزة، لكن لا بأس فنحن لاعبو بايرن، وأنا في المقدمة، نشعر بالفخر لتواجدنا هنا".

وأضاف الدولي الفرنسي "أنا سعيد لأن كل شيء انتهى الآن, ماذا يمكنني أن أفعل أكثر من إحراز كل شيء مع بايرن؟ أنا لست أنانيا، هذه الجائزة ليست هدفي، أفضل الفوز بجميع الألقاب مع بايرن وأن أصبح بطلا للعالم مع منتخب بلادي، هذا ما يهمني".

وكان احتلال المركز الثالث هو آخر ما يتوقعه ريبيري بعد هذا العام الأسطوري مع بايرن، حيث أحرز مع الفريق ألقاب خمس من ست بطولات خاضها في 2013، لكن يبقى عزاؤه الوحيد اختياره أفضل لاعب، بحسب استفتاء الاتحاد الأوروبي (يويفا) متفوقا على ميسي ورونالدو بالذات.

تمديد التصويت
ويبدو أن رونالدو استفاد من تمديد عملية التصويت لما بعد مباريات الملحق الأوروبي من تصفيات المونديال، فجاء في المرتبة الأولى بنسبة 27.99% أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي بنسبة 24.72% وريبيري بنسبة 23.36%.

وأثار تمديد فترة التصويت جدلا واسعا، حيث قرر الفيفا مد فترة التصويت لتنتهي في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بدلا من 15 من الشهر نفسه، ولكن الفيفا أكد قبل الحفل أمس أن التمديد لم يؤثر في هوية الفائز بالجائزة.

وشعر قائد فريق بايرن فيليب لام بخيبة أمل لعدم فوز ريبيري بالجائزة، قائلا "أعطيته صوتي، كان يستحقه، ولكن القائمة النهائية للمرشحين ضمت ثلاثة لاعبين بارزين". وقد تم اختيار لام مع ريبيري وزميلهما حارس المرمى مانويل نيوير ضمن تشكيلة منتخب العالم التي أعلنت أيضا في الحفل.

ورغم عدم فوز ريبيري بالجائزة، تستطيع الكرة الألمانية أن تفتخر بهيمنتها على بعض الجوائز في حفل الأمس، حيث فاز مدرب بايرن السابق يوب هاينكس بجائزة أفضل مدرب، ومواطنته نادين أنجيرير بجائزة أفضل لاعبة، ومواطنتهما سيلفيا نايد بجائزة أفضل مدربة لفرق كرة القدم النسائية.

المصدر : وكالات

التعليقات